Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

التحالف يسقط «درون» حوثية انطلقت من الحديدة باتجاه المملكة

التحالف يسقط «درون» حوثية انطلقت من الحديدة باتجاه المملكة

A A
صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي أن قوات التحالف الجوية تمكنت -ولله الحمد- صباح أمس عند الساعة (09:00) من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار «مسيّرة» كانت باتجاه المملكة.

وأوضح العقيد المالكي أن الطائرة بدون طيار (المسيّرة) تم رصد إطلاقها من قبل المليشيا الحوثية من محافظة (الحديدة) وتم اعتراضها فوق الأجواء بمحافظة (حجة) قبل دخولها للمجال الجوي للمملكة العربية السعودية.

وأضاف «أن المليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة بمخالفة اتفاق (ستوكهولم) وخرق وقف إطلاق النار بالحديدة، وتواصل اتخاذ محافظة الحديدة مكانا لانطلاق الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية بإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار (المسيّرة) وكذلك إطلاق هجمات القوارب المفخخة والمسيّرة عن بعد، ما يمثل تهديداً حقيقياً للأمن الإقليمي والدولي وتقويض للجهود السياسية لانجاح اتفاق (ستوكهولم).

دعوة للضغط على المليشيا لتحقيق تقدم سياسي

دعت الحكومة اليمنية، الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي إلى فرض مزيد من الضغط على المليشيا الحوثية من أجل تحقيق تقدم في العملية السياسية وفقًا للمرجعيات المتفق عليها ووقف الانتهاكات والخروقات التي تطال العمل الإنساني في اليمن وخاصة فيما يتعلق بتوزيع المساعدات الإنسانية.

وأكد نائب وزير الخارجية بالحكومة، محمد الحضرمي، أن الضغط على الحوثيين المدعومين من إيران، وكشف ابتزازهم للمنظمات الدولية هو الطريقة السليمة والفاعلة لتحقيق نتائج إيجابية على أرض الواقع، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

الانتقاص من دور المؤسسات اليمنية يخدم إيران

من جهته، دعا رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، المجتمع الدولي إلى دعم اليمن وتمكينها من أداء دورها، مؤكدًا أن ذلك الطريق الوحيد لمساعدة اليمنيين لتجاوز الأزمة الراهنة.

وحذر معين خلال استقباله في عدن، عددًا من الباحثين والمحللين السياسيين والأمنيين الدوليين التابعين للمجلس الأطلنطي، من زيادة تمزيق اليمن والانتقاص من دور مؤسساتها.

وقال: «إن ذلك لا يخدم إلا إيران وأدواتها والجماعات الإرهابية»، حسبما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store