Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تظاهرات في الأردن رفضًا لـ"صفقة القرن"

تظاهرات في الأردن رفضًا لـ"صفقة القرن"

A A
شارك نحو ألفي شخص في تظاهرة في الأردن ، اليوم الجمعة، رفضًا لـ"صفقة القرن" وورشة البحرين التي ستبحث الأسبوع المقبل جوانب اقتصادية لخطة السلام الأمريكية لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني. وحمل مشاركون في التظاهرة التي انطلقت من أمام المسجد الحسيني في وسط عمان أعلام الأردن وفلسطين وسط هتافات "شعب الأردن وفلسطين يرفض صفقة البحرين" و"ولا يهمك فلسطين بعون الله راجعين"، إضافة إلى "بالروح بالدم نفديك يا أقصى".

من جانب آخر، تظاهر نحو 300 شخص مساء الجمعة رفضًا لـ"صفقة القرن" واجتماع البحرين بالقرب من مبنى السفارة الأمريكية في عبدون (غرب عمان) وسط انتشار أمني كثيف.

وجاءت التظاهرة بدعوة من احزاب يسارية. ورفع المشاركون فيها لافتات كتب على بعضها "صفقة القرن لن تمر" و"لا تخذلوا شعبكم، لا تشاركوا في مؤتمر البحرين التصفوي"، إضافة إلى "الأردن ليس للبيع، فلسطين ليست للبيع". ويفترض أن تكشف ورشة عمل المنامة التي ستعقد يومي 25 و26 يونيو الجوانب الاقتصادية للخطة الأميركية التي وضعها مستشار الرئيس الأميركي وصهره جاريد كوشنر. ويقاطع الفلسطينيون ورشة البحرين ويرفضون الخطة الأمريكية سلفًا، مشيرين إلى أن سلوك الإدارة الأمريكية يعكس انحيازًا صارخًا لإسرائيل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة