Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

زلزالان قويان يضربان إندونيسيا

زلزالان قويان يضربان إندونيسيا

A A

ضرب زلزالان بلغت قوتهما 6.1 و5.1 درجات على مقياس ريختر اليوم الإثنين شرقي إندونيسيا، وفقاً لما أعلنته وكالة الأرصاد الجوية والمناخ والجيوفيزياء الإندونيسية.

وذكرت الوكالة أن زلزالاً بلغت قوته 6.1 درجة على مقياس ريختر ضرب مقاطعة بابوا في أقصى شرق البلاد في الساعة 08:05 من صباح اليوم الإثنين بالتوقيت المحلي (23:05 من مساء الأحد بتوقيت جرينتش). وقال رحمات تريونو، رئيس مركز الزلازل والتسونامي في الوكالة، إن مركز الزلزال كان على عمق 10 كيلومترات في منطقة مامبيرامو رايا، على بعد حوالي 214 كيلومتراً شمال غربي جايابورا، عاصمة مقاطعة بابوا.

وذكرت مصادر أخرى أن زلزالاً قوياً بلغت شدته 7.7 درجة على مقياس ريختر ضرب قبالة جزر مالوكا الإندونيسية، المعروفة أيضاً باسم جزر الملوك، غير أنه لم يصدر تحذير بحدوث موجات مد عاتية "تسونامي".

وأعلنت وكالة الأرصاد الجوية والمناخ والجيوفيزياء الإندونيسية أن الزلزال وقع في بحر باندا الساعة 11:53 صباحاً بتوقيت شرق إندونيسيا (0253 بتوقيت جرينتش) وكان على عمق 231 كيلو متراً.

وأفاد المعهد الأميركي للمسح الجيولوجي، بأن زلزالاً عنيفاً بلغت قوّته 7,3 درجات قبالة السواحل الشرقية لأندونيسيا ظهر الإثنين، لكنّ مركز الإنذار المبكر من التسونامي في المحيط الهادئ طمأن إلى عدم وجود خطر بحدوث أمواج مدّ عال من جرّائه.

وقال المعهد الأميركي إنّ الزلزال وقع في الساعة 11:53 بالتوقيت المحلي جنوب جزيرة أمبون وعلى عمق 218 كلم عن سطح البحر.

ولم ترد على الفور تقارير بشأن حدوث أضرار.



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store