Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سعودي يحصد جائزة «القمة في الجراحة» الألمانية

سعودي يحصد جائزة «القمة في الجراحة» الألمانية

A A
منح مجلس جراحي الأطفال العالمي في جلسته الداخلية بجامعة مونستر بألمانيا برئاسة البروفيسور غونتر فيليتال وجميع الأعضاء، استشاري جراحة الأطفال وحديثي الولادة السعودي الدكتور فايز ياسين العليط جائزة القمة في جراحة حديثي الولادة والأطفال خلال اجتماع القمة العشرين لجراحة الأطفال والذي سيعقد في جامعة مونستر بألمانيا بين 14-16 نوفمبر المقبل وذلك تقديرًا لإنجازاته المتميزة في مجال جراحة الأطفال والرضع حديثي الولادة.

وتعتبر المرة الأولى التي تخرج فيها الجائزة التقديرية من أوروبا إلى جراح عربي وسعودي. وقد دون اختراع طبي سعودي باسم الدكتور ياسين العليط باسم (عملية العيط) لتوسيع مخرج المعدة عند الأطفال المعروفه عالميًا.

الجدير بالذكر أن الاختراعات الطبية السعودية متعددة ومنها إبرة فدا لنحت غضاريف الأذن ومشرط الأصبع ثلاثي التثبيت وزراعة أصغر قلب صناعي في العالم، وسجلت مدينة الملك فهد الطبية براءة اختراع بعد تمكن طبيب جراح من استئصال الأورام والأنسجة المريضة بواسطة الأشعة فوق الصوتية دون اللجوء إلى عملية جراحية، وكذلك اعترفت جامعة أمريكية رائدة في علم الوراثة بمرض (متلازمة الوادعي) بعد اكتشافها بواسطة د.علي الوادعي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store