Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

3 انتصارات عربية وتعادل وهزيمة قاسية لموريتانيا

3 انتصارات عربية وتعادل وهزيمة قاسية لموريتانيا

A A
أنهت المنتخبات العربية الخمسة مبارياتها في الجولة الأولى من بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر حتى يوم 19 يوليو المقبل.

وتشهد البطولة مشاركة تاريخية للمنتخبات العربية، بوجود 5 منتخبات لأول مرة في تاريخ المسابقة القارية، وهي «مصر، والمغرب، والجزائر، وتونس، وموريتانيا»، حيث لم يتعد عدد العرب 4 منتخبات في كل النسخ الماضية من البطولة.

وخاضت المنتخبات العربية 5 مباريات، حيث حقق العرب ثلاثة انتصارات، وتعادلا وحيدا، وهزيمة، كما أحرز العرب ستة أهداف فقط، وتلقت شباكهم خمسة أهداف، أربعة منها في مرمى منتخب موريتانيا.

ففي المجموعة الأولى للبطولة القارية، نجح منتخب مصر في تحقيق الفوز على منتخب زيمبابوى بهدف نظيف، وفي المجموعة

الثالثة، تمكن منتخب الجزائر من تحقيق انتصار على نظيره الكيني بهدفين دون رد، وفي المجموعة الرابعة، واصلت المنتخبات العربية انتصاراتها، بعدما فاز منتخب المغرب على منتخب ناميبيا بهدف نظيف، وفي المجموعة الخامسة، سقط المنتخب التونسي في فخ التعادل الإيجابي مع نظيره الأنجولي بهدف لكل منهما.

وفي المجموعة ذاتها، تعرض المنتخب الموريتاني لهزيمة قاسية في أول مباراة بتاريخه في كأس الأمم الإفريقية، بخسارته بنتيجة 1-4 أمام منتخب مالي، وفي الجولة الثانية لبطولة إفريقيا، يلتقي منتخب مصر مع الكونغو الديمقراطية، وستلعب الجزائر مع السنغال، فيما سيلعب المغرب مع كوت ديفوار، وتونس مع مالي، وموريتانيا مع أنجولا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store