Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السماح بتأجير عقود القطاع العقاري التجاري من الباطن

No Image

A A
أتاح برنامج «إيجار» بالقطاع العقاري التجاري للمستأجر التأجير بالباطن وتغيير السجل التجاري أو نشاطه بعد تحديث البيانات بالنظام.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمه البرنامج بالتعاون مع غرفة الرياض أمس للتعريف بعقد إيجار الموحّد للقطاع العقاري التجاري، بحضور عدد من الوسطاء العقاريين، والمعنيين بالشأن العقاري. وأكد عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس اللجنة العقارية عائض الوبري خلال افتتاح اللقاء على أهمية تطوير المنظومة العقارية، مشيداً بدور مسؤولي شبكة إيجار في تطبيق عقود إيجار وتوثيقها إلكترونياً، معتبرا ذلك المفتاح نحو تحسين أداء قطاع الإيجار العقاري ورفع مساهمته في الناتج المحلي.

وقدّم مدير الأداء الاستراتيجي في شبكة إيجار- عبدالرحمن السماري شرحاً تفصيلياً عن البرنامج، وعقد إيجار الموحّد للقطاع العقاري التجاري الذي أطلق في ديسمبر 2018م وبدأ التطبيق الإلزامي باستخدامه في الشبكة في 15 مايو 2019م. وأوضح السماري أن عقد إيجار التجاري يشمل على عدد من المزايا الإضافية، ومنها تمكين الأفراد المواطنين أو المنشآت التجارية أو الجمعيات التي تملك سجلاً تجارياً من توثيق عقود الإيجار الإلكترونية الموحّدة، من خلال الخدمات التي تقدمها منشآت الوساطة العقارية المعتمدة، وميزة العقد المشروط التي تتيح تسجيل العقد وإضافة مدة متفق عليها تسبق تفعيل العقد وسريانه، واشتمال العقد لخيارات متنوعة من العقارات مثل المعارض التجارية، والمكاتب، والمستودعات، كما يتيح للمستأجر التأجير بالباطن، وتغيير السجل التجاري أو نشاطه، بعد تحديث البيانات في النظام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store