Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

3 تعادلات سلبية تؤجل صعود الكاميرون وتهدد بخروج غانا

3 تعادلات سلبية تؤجل صعود الكاميرون وتهدد بخروج غانا

A A
انتهى اليوم التاسع من منافسات بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة في مصر أمس الأول بتسجيل 3 تعادلات سلبية، في 3 مباريات أبرزها بين الكاميرون حاملة اللقب وغانا.

وفي ختام منافسات الجولة الثانية، لم يتمكن أي منتخب من الانضمام إلى مصر ونيجيريا والجزائر والمغرب في بلوغ الدور ثمن النهائي، ليكون ذلك رهن مباريات الجولة الثالثة الأخيرة في المجموعات الست، سيطر التعادل السلبي على مباراة الكاميرون وغانا ضمن المجموعة السادسة في الإسماعيلية، والتي تلتها مباراة غينيا بيساو وبنين في المجموعة ذاتها، وسبقتهما في السويس ضمن الخامسة مباراة أنجولا وموريتانيا، علما بأن الأخيرة حققت نقطة تاريخية في مشاركتها الأولى.

تأهل كاميروني مؤجل

واقتربت الكاميرون المتوجة عام 2017 في الجابون، من التأهل إلى ثمن النهائي من دون حسم ذلك حسابيا، مع مواصلة صدارتها للمجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين عن كل من غانا وبنين، و3 نقاط عن غينيا بيساو صاحبة المركز الرابع الأخير.

وعلى ملعب الإسماعيلية، غاب التهديف عن مباراة تشكل عنوانا بارزا في المنافسات الأفريقية، لكنها شهدت ندية وقوة بدنية من الطرفين، الكاميرون المتوجة 5 مرات في 1984، 1988، 2000، 2002 و2017 وغانا المتوجة 4 مرات في 1963 و1965 و1978 و1982.

وبنتيجة المباراة الثانية ضمن المجموعة، لا تزال بنين تنتظر تحقيق فوزها الأول في البطولة القارية بعد 11 مباراة على التوالي منذ 2004،

في المقابل، انتزعت غينيا بيساو التي تشارك للمرة الثانية في تاريخها (بعد 2017)، النقطة الأولى في مسيرتها هذا العام بعد خسارتها بثنائية نظيفة أمام الكاميرون في الجولة الأولى.

وندرت الفرص الخطرة بين الجانبين في المباراة التي شهدت عودة ستيفان سيسينيون إلى صفوف بنين بعد غياب بسبب الإيقاف.

وكان الأبرز انتزاع موريتانيا أول نقطة لها في أمم أفريقيا، وذلك في مشاركتها الأولى في البطولة بتعادلها مع أنغولا سلبا، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الخامسة.

وتتصدر مالي الترتيب برصيد 4 نقاط أمام تونس بنقطتين، والتي تتقدم على أنجولا بفارق الأهداف فيما بقيت موريتانيا رابعة بنقطة واحدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store