Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

القويحص يطلع ميدانيا على سير الأعمال المنجزة لمسالخ مكة

No Image

A A
أوضح أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص أن الأمانة استحدثت عدداً من المسالخ النموذجية الجديدة بالمنطقة وعكفت على تطوير عددٍ منها لمعالجة بعض أوجه القُصور في عملية تنظيم الذبائح وتلافي المخالفات خلال موسم الحج والإيفاء بحاجة الأهالي وزائري العاصمة المقدسة.

جاء ذلك خلال جولته أمس مع عددٍ من المسؤولين والمختصّين بالأمانة على مسالخ العاصمة المقدسة لمتابعة سير الأعمال المنجزة والأعمال الأُخرى قيد الإنشاء ومتابعة المقاولين المتعاقدين لوحدات الذبح ومستثمري المسالخ.

وأكد أنّ الأمانة تعكف منذُ وقتٍ مبكر لتهيئة المسالخ لموسم الحج حيث وضعت خطة إستراتيجية لتطوير المسالخ البلدية بمكة المكرمة لرفع طاقتها الاستيعابية وزيادة عدد نقاط الذبح وفق الاشتراطات الصحية المطلوبة، مشيرًا إلى أن جميع مشروعات المسالخ تسير وفق خطة مُحكمة ومرسومة هذا العام بالتعاون مع القطاع الخاص لتقديم أفضل الخدمات لساكني مكة المكرمة وضيوف بيت الله الحرام.

ويُعدّ مسلخ العكيشية من المسالخ المطوّرة بمكة المكرمة حيث تبلغ طاقته الاستيعابية لذبح الأنعام 39 ألف رأس في اليوم، فيما تبلغ الطاقة الاستيعابية لمسلخ طريق الليث 36 ألف رأس في اليوم، ومسلخ حدّا 30 ألف رأس في اليوم، كما بلغت الطّاقة الاستيعابية لمسلخ المعيصم بعد التطوير 20 ألف رأس في اليوم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store