Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المسحل يتولى الإشراف على المنتخب.. ونقل جدولة الدوري للرابطة

المسحل يتولى الإشراف على المنتخب.. ونقل جدولة الدوري للرابطة

اتحاد الكرة يستحدث لجانا وإدارات.. ويوزع المهام بين الأعضاء

A A
عقد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس اجتماعه الدوري الأول برئاسة ياسر بن حسن المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك في أعقاب تزكيته وقائمته لمجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم السبت الماضي، وثمّن المسحل في بداية الاجتماع الدعم السخي اللامحدود من مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، مؤكدًا أن الاهتمام الكبير الذي وجدته كرة القدم أصبح ملموسًا من الجميع.

وأثنى «المسحل» على الاهتمام الكبير والمتابعة الحثيثة من سمو رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، وأشاد المجلس بإطلاق برنامج ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدم، مبينًا أن الاتحاد السعودي سيقدّم كل الجهود الممكنة للبرنامج.

كما قدّم المجلس شكره وتقديره لمجلس إدارة الاتحاد السابق واللجان على ما قدموه خلال الفترة الماضية.

وقرر اعتماد نقل جدولة الدوري السعودي للمحترفين ودوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى إلى رابطة الدوري السعودي للمحترفين اعتبارًا من الموسم الرياضي المقبل 2019 - 2020، حسب ما نص عليه النظام الأساسي للاتحاد، كما اعتمد تكليف رئيس الاتحاد ياسر المسحل بالإشراف العام على المنتخب الوطني الأول، حيث يتم حاليًا دراسة عدد من الملفات الإدارية والفنية، وقرر المجلس أن تكون غرفة قضايا الأندية الخارجية تحت إشراف لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

واعتمد المجلس تعيين رؤساء عدد من اللجان والإدارات على النحو التالي: تكليف ياسر المسحل برئاسة اللجنة التجارية إلى حين تعيين رئيسًا لها، واستحداث لجنة العلاقات الدولية، وتعيين خالد الثبيتي رئيسًا لها وأضواء العريفي نائبًا له، واستحداث إدارة التطوير والمبادرات لتعنى بالجانبين الفني والإداري، وتعيين بندر الأحمدي رئيسًا لها، كما عين تركي السلطان رئيسًا للجنة الفنية، والدكتور خالد بن مقرن مشرفًا عامًا على إدارة المنتخبات السنية.

واستحداث اللجنة الاستراتيجية برئاسة المهندس عبدالعزيز العفالق، وتعيين عبدالله كبوها رئيسًا للجنة المالية وتكليف معيض الشهري برئاسة لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بعد اعتذار رئيسها فارس الضبيبان.

ونزيه النصر رئيسًا للجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية، وتعيين نعيم البكر رئيسًا للجنة المسابقات، اليت يقتصر عملها على مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، ودوري الدرجتين الثانية والثالثة، ومسابقات الفئات السنية، وأي مسابقات أو بطولات يستحدثها الاتحاد لاحقًا وفق الأنظمة ، كما عين المجلس الدكتور صالح الحارثي رئيسًا للجنة الطبية.

وستقوم الأمانة العامة بمخاطبة أعضاء الجمعية العمومية لتسمية مرشحين لعضوية هيئات ولجان الاتحاد.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store