Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مصر تواجه جنوب أفريقيا في الدور الـ 16

مصر تواجه جنوب أفريقيا في الدور الـ 16

A A
تحددت جنوب أفريقيا كمنافس لمنتخب مصر في دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا 2019، وذلك بعدما انتهت منافسات جميع المجموعات في الدور الأول من البطولة التي تستمر حتى 19 يوليو الجاري. وبعد انتهاء منافسات دور المجموعات، فإن الـ16 منتخبًا المتأهلين للدور الثاني سيتم تقسيمهم إلى قسمين، الأول من البطولة يشهد تواجد منتخبات ذو باع كبير في كؤوس الأمم الأفريقية عبر تاريخها، مثل السنغال، المغرب، غانا وكذلك تونس.

أما القسم الثاني، الذي سيلعب ضمنه منتخب مصر، فيضم عددا كبيرا من المنتخبات القوية، مما يجعل المنافسة به صعبة من أجل التأهل للمباراة النهائية. يلتقي منتخب مصر في دور الـ16 مع جنوب أفريقيا يوم السبت القادم، وهو الدور الذي سيشهد مباريات تجمع نيجيريا مع الكاميرون، الجزائر مع غينيا، كوت ديفوار مع مالي، ضمن القسم الثاني.

وإذا نجح منتخب مصر في التأهل إلى دور الثمانية، فإنه سيلتقي مع الفائز من مباراة نيجيريا والكاميرون يوم 10 يوليو في استاد القاهرة.

أما المواجهة الثانية في دور الثمانية بالقسم الثاني، فستجمع الفائز من مواجهة الجزائر وغينيا مع المنتصر من لقاء كوت ديفوار ومالي يوم 11 يوليو في استاد السويس.

وفي حالة نجاح منتخب مصر في التفوق على منافسه في دور الثمانية، فإنه سيلتقي مع الفائز من بين (الجزائر مع غينيا) و(كوت ديفوار ومالي) يوم 14 يوليو باستاد القاهرة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store