Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

استقبال أولى رحلات الحجاج بمطاري جدة والمدينة اليوم

No Image

5 دول ضمن مبادرة «طريق مكة» للعام الحالي

A A
يستقبل مطارا الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، فجر اليوم، أولى رحلات موسم حج هذا العام 1440هـ.

ويأتي ذلك بعد أن أكملت الهيئة العامة للطيران المدني جميع استعداداتها اللازمة لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين جوًا خلال موسم حج هذا العام، في إطار خطة تشغيلية متكاملة لاستقبال ضيوف الرحمن وتقديم أرقى الخدمات اللازمة لهم.

وعملت الهيئة على توفير كل ما من شأنه تسهيل إجراءات قدوم ضيوف الرحمن في المطارين، وذلك بتقليص الفترة الزمنية اللازمة لإنهاء إجراءات القدوم، حيث قامت بتجهيز وتسخير المرافق والتجهيزات في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، لاستقبال ضيوف الرحمن على النحو الأفضل، وتقديم جميع التسهيلات والخدمات التي يحتاجونها حتى الانتهاء من الإجراءات اللازمة، وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة العاملة بمطار المؤسس ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي.

وفي السياق تنطلق اليوم الخميس أولى الرحلات الناقلة لحجاج بيت الله الحرام المستفيدين من مبادرة طريق مكة، وذلك من المطارات المشمولة بالمبادرة لحج هذا العام 1440هـ في ماليزيا، وباكستان، وبنجلاديش.

أوضح ذلك رئيس وفد المملكة الخاص مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى.وقال: إن مبادرة طريق مكة تحظى بمتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا مما أسهم في سرعة تحقيق أهدافها التي تتضح من الاهتمام المتزايد من الدول الإسلامية للانضمام لها، حيث تم التوسع في تطبيق المبادرة في حج هذا العام إلى خمس دول وذلك بانضمام باكستان، وبنجلاديش، وتونس إلى الدول التي استفاد حجاجها من التسهيلات التي وفرتها المبادرة لهم خلال العامين الماضيين؛ وهما ماليزيا وإندونيسيا.

وأضاف أنه سيتم العمل في مطارات دول المبادرة على تيسير إنهاء إجراءات مغادرة الحجاج من بلدانهم ودخولهم إلى المملكة من خلال مسارات مخصصة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store