Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

هولندا أمام إعصار أمريكا في نهائي مونديال السيدات

هولندا أمام إعصار أمريكا في نهائي مونديال السيدات

A A
تقف سيدات هولندا على مشارف تحقيق إنجاز تاريخي للكرة «البرتقالية» فشل في تحقيقه منتخب الرجال 3 مرات، عندما يلتقين الولايات المتحدة حاملة اللقب في المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات في ليون اليوم.

ويخوض منتخب هولندا للسيدات النهائي العالمي الأول له في ثاني مشاركة له لكن مهمته لن تكون سهلة أمام منتخب أمريكي يتمتع بخبرة كبيرة في نهائيات كأس العالم بدليل خوضه النهائي للمرة الثالثة تواليًا ويحمل الرقم القياسي مع 3 ألقاب في 8 نسخ من مونديال السيدات.

كما يحمل المنتخب الأمريكي الرقم القياسي في عدد المباريات التي لم يهزم فيها بـ16 مواجهة، كما حققت الولايات المتحدة 11 انتصارًا تواليًا محطمة الرقم القياسي للنرويج بين 1995 و1999.

ويملك المنتخب الأمريكي أكثر من ورقة رابحة في صفوفه أبرزها مهاجمته أليكس مورغان متصدرة ترتيب الهدافات مع 6 أهداف متفوقة على الإنجليزية إيلين وايت بفارق التمريرات الحاسمة، بالإضافة إلى ميغان رابينوي مع 5 أهداف، والمخضرمة كارلي لويد.

بيد أن المنتخب الأمريكي وبعدما سجل 18 هدفًا في دور المجموعات بينها 13 هدفًا نظيفًا في مرمى تايلاند، وجد صعوبة كبيرة في تخطي ثلاثة منتخبات أوروبية في الأدوار الإقصائية اذ تغلب بنتيجة واحدة 2-1 على كل من إسبانيا وفرنسا صاحبة الأرض وإنجلترا، في طريقه نحو النهائي. في المقابل، برز المنتخب الهولندي إلى الأضواء في السنتين الأخيرتين عندما توج بأول بطولة كبرى بإحرازه كأس الأمم الأوروبية التي استضافها عام 2017. وقد نجح خلال النهائيات الحالية في تخطي اليابان بطلة عام 2011 وإيطاليا والسويد في الأدوار الإقصائية.

ونجح الفريق الهولندي بإشراف المدربة سارينا فيغمان في تحقيق الفوز في 12 مباراة رسمية تواليًا في بطولة كبيرة كما سجل 23 هدفًا في مبارياته التسع الأخيرة ولم يدخل مرماه سوى 3 أهداف خلالها.

ويحوم الشك حول مشاركة لاعبة الجناح في صفوف برشلونة الإسباني، ليكي مارتنز لإصابة في ساقها منعتها من خوض الشوط الثاني من المباراة ضد السويد في نصف النهائي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store