Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إيران تعلن زيادة تخصيب اليورانيوم وتهدد الأوروبيين بالتصعيد

إيران تعلن زيادة تخصيب اليورانيوم وتهدد الأوروبيين بالتصعيد

A A
قالت إيران، أمس، إن مخزونها من اليورانيوم المخصب سيتجاوز، خلال ساعات، نسبة 3.6% التي يسمح بها الاتفاق النووي. وبذلك الإعلان الذي جاء على لسان مجموعة من المسؤولين الإيرانيين، في مؤتمر صحفي، في العاصمة طهران، تكون إيران تجاوزت ما نص عليه اتفاقها النووي المتعثر، والمبرم عام 2015 مع القوى العالمية. وقال المسؤولون: إن «إيران لن تخصب اليورانيوم في الوقت الحالي إلى المستوى اللازم لمفاعل طهران». وأكدت أن لديها القدرة على استعادة العمل في مفاعل آراك للماء الثقيل، وأنها ستتحرك بناء على احتياجاتها.

من جهته قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف: إن بلاده ستواصل تصعيد الإجراءات التي اتخذتها انتهاكا للاتفاق النووي في حال لم تتحرك الدول الأوروبية الداعمة للاتفاق لمساعدتها في كسر العقوبات الأمريكية.

وقال جواد ظريف على تويتر: «اليوم إيران تنفذ الجولة الثانية من خطواتها التصحيحية بشأن الفقرة 36 من الاتفاق النووي. نحتفظ بحق مواصلة القيام بإجراءات تصحيحية مشروعة على الاتفاق لحماية مصالحنا في مواجهة الإرهاب الاقتصادي الأمريكي. كل تلك الخطوات لا يمكن التراجع عنها إلا بعد وفاء الدول الأوروبية الثلاث بالتزاماتها».

إدانات دولية

ماكرون

انتهاك للاتفاق الدولي

نتنياهو

يهدف لإنتاج قنابل ذرية


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store