Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفيصل يستعرض خطط الحج ومشروعات مكة والمشاعر

الفيصل يستعرض خطط الحج ومشروعات مكة والمشاعر

A A
أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، ضرورة تضافر الجهود وتكاملها لتوفير أقصى درجات الراحة وأفضل الخدمات لضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك حج هذا العام. وقدّم سموه شكره لجميع الجهات، ولهيئة تطوير منطقة مكة على المشروعات التي تنفذها في مكة والمشاعر.

جاء ذلك لدى ترؤس أمير مكة بحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز اجتماع لجنة الحج المركزية في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة، الذي تخلله استعراض الخطط التنفيذية لعدد من الجهات كذلك مشروعات هيئة تطوير منطقة مكة في العاصمة المقدسة والمشاعر استعدادًا لموسم حج هذا العام. وقدّمت وزارة الحج والعمرة خلال الاجتماع أبرز المستجدات في موسم حج هذا العام 1440هـ ومن بينها خدمات طلب التأشيرة والاستقبال وخدمات التنقل والإسكان، والخدمات العامة والإعاشة والمغادرة، والخدمات اللوجستية، وإدارة خدمات حجاج الداخل.

وتشمل خطة الوزارة تجهيز 16 مركزًا للخدمات والإرشاد بعرفات ومنى، و4 مراكز مراقبة للاستقبال والتفويج، وتم تجنيد 2250 موظفًا رسميًا، وأكثر من 29 ألف موظف شركات حج، إضافة لأكثر من 15 ألف موظف تابعين لمؤسسات الطوافة، وبلغت شركات حجاج الداخل 193 شركة، فيما تم توفير 18.500 حافلة نقل.

وقدمت هيئة تطوير منطقة مكة خلال الاجتماع نبذة عن المشروعات الجاري تنفيذها في العاصمة المقدسة والمشاعر.

مشروعات بمكة والمشاعر

الطريق الدائري الثاني.

الطريق الدائري الثالث.

جسر مشاة موازٍ لطريق الملك عبدالله بمشعر منى.

(3) منحدرات للمشاة بربوة منى.

تهيئة مناطق للحجاج شرق ربوة منى.

توريد وتركيب 8 طاحنات بالمجزرة الحديثة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store