Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الهلال الأحمر ينضم لشبكة الاتصال الأمني الموحد ومركز 911

الهلال الأحمر ينضم لشبكة الاتصال الأمني الموحد ومركز 911

A A
دشن صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله بن مشاري مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية، اليوم (الخميس)، انضمام هيئة الهلال الأحمر السعودي لخدمات وزارة الداخلية ضمن شبكة الاتصال الأمني الموحد ومراكز العمليات الأمنية الموحدة ( 911 ) وشبكة الألياف البصرية الآمنة بمقر وكالة الوزارة للقدرات الأمنية.

وقال الأمير الدكتور بندر بن عبدالله بن مشاري إن هذا الإنجاز الجديد سيسهم في تسهيل وسرعة الإجراءات خلال مرحلة دورة البلاغات التي ترد إلى المركز الوطني للعمليات الأمنية ( 911 ) من خلال شراكة تقنية لمستقبل يختصر الزمن، ويدعم مسيرة التنمية والازدهار.

من جهته، أوضح وكيل وزارة الداخلية للقدرات الأمنية اللواء فهد الزرعه أن أهمية هذه المشاركة مع قطاعات الدولة تكمن في تعزيز التكامل فيما بينها في مختلف الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين مشيراً إلى أنه خصص لهيئة الهلال الأحمر أكثر من 2944 جهاز يدوي وأكثر من 506 جهاز عربة بالإضافة إلى 574 جهاز مكتبي، وربط موقعين من مواقع الهيئة بشبكة الألياف البصرية بمنطقة مكة المكرمة والحوميات. وبين أن وزارة الداخلية تتطلع مستقبلاً ومن خلال هذه الشراكة إلى توفير تغطية لاسلكية متكاملة لجميع مدن المملكة ومواقع تقديم الخدمات الإسعافية بالإضافة إلى توفير اتصال آمن وفعال عالي المستوى.

فيما أعرب رئيس هيئة الهلال الأحمر الدكتور محمد القاسم عن شكره لوزير الداخلية ومساعده لشؤون التقنية وفريق العمل على الجهود التي بذلت لإنجاح مبادرة الربط التقني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store