Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«مرحبًا ألف في عسير» 194 فعالية بمشاركة 10 جهات

«مرحبًا ألف في عسير» 194 فعالية بمشاركة 10 جهات

حفلات فنية تشعل صيف أبها والنماص.. وعروض ترفيهية متنوعة

A A
يواصل مهرجان فعاليات صيف عسير لعام ١٤٤٠هـ، تحت شعار «مرحبًا ألف في عسير» تقديم برامجه المميزة في محافظات المنطقة في قطاع السراة بأكثر من 194 فعالية متنوعة.

وأوضح نائب رئيس المجلس أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي أن البرنامج يستمر حتى الثالث من أغسطس بمشاركة ١٠ جهات حكومية وأهلية وخاصة ويضم ١٩٤ فعالية موزعة على كافة مدن ومحافظات منطقة عسير.

وأضاف الحميدي بأن فعاليات هذا الصيف ستكون موزعة بين مدينة أبها بـ ٨٦ فعالية؛ ومحافظة النماص بـ ١٩ فعالية؛ ومحافظة بلقرن بـ ١٢ فعالية؛ ومركز البشائر بـ ١١ فعالية؛ ومركز بني عمرو بـ ١١ فعالية؛ ومركز بللسمر بـ ٩ فعاليات؛ ومحافظة تنومة بـ ٧ فعاليات؛ ومحافظة خميس مشيط بـ ٥ فعاليات؛ ومحافظة أحد رفيدة بـ ١٥ فعالية؛ ومركز الواديين بـ ٦ فعاليات؛ ومحافظة سراة عبيدة بـ ٣ فعاليات؛ ومحافظة الحرجة بـ ٤ فعاليات؛ ومحافظة ظهران الجنوب بـ ٣ فعاليات؛ ومركز بللحمر فعاليتين.

مشيرًا الى أن تنفيذ الفعاليات يأتي ضمن تنسيق مشترك بين الجهات المعنية حيث تشارك أمانة عسير بـ ١٢٩ فعالية، وجسفت عسير بـ٥ فعاليات؛ ونادي أبها الأدبي بـ ٦ فعاليات؛ والغرفة التجارية الصناعية بأبها بـ ١١ فعالية؛ والهيئة العامة للترفيه بـ ٨ فعاليات؛ والهيئة العامة للرياضة بفعاليتين؛ وإدارة التعليم بـ٢٠ فعالية؛ ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله بفعاليتين؛ ومجلس التنمية السياحية بـ ٦ فعاليات؛ وفرع الزراعة بـ ٣ فعاليات.

ونوه الحميدي إلى أن برامج وفعاليات صيف هذا العام ستكون غنية بتنوعها ما بين بازارات الحرفيين والفعاليات الرياضية كرالي عسير؛ والهايكنج؛ والمارثونات؛ ومسابقات متنوعة في عدد من الألعاب؛ بالإضافة إلى برنامج نادي أبها الأدبي والذي سيتضمَّن ٥٠ نشاطًا ما بين أمسيات ولقاءات ومعارض بجانب العروض السينمائية والترفيهية والضوء والصوت وشارع الشهداء.

مردفًا بأنه ستقام ست حفلات غنائية على خشبة مسرح طلال مداح بمركز الملك فهد الثقافي بأبها ومحافظة النماص والتي سيحييها عدد من أهم الفنانين والفنانات على مستوى الوطن العربي في مقدمتهم فنان العرب محمد عبده؛ ورابح صقر؛ وخالد عبدالرحمن؛ وعبدالله الرويشد؛ وعايض؛ وجابر الكاسر؛ ونجوى كرم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store