Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«التويجري» يستقبل وفد البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر

«التويجري» يستقبل وفد البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر

A A
أكد الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، الدكتور صالح بن حمد التويجري، أهمية تفعيل الشراكات الإنسانية في العمل الإنساني والإغاثي، وتوزيع الأدوار والمسؤوليات القائمة على التنسيق والعمل المشترك، مشيرًا إلى أولوية التعامل مع الجمعيات الوطنية داخل مناطق الصراع لخدمة اللاجئين، ودعم تلك الجهود الميدانية من خلال التركيز على الالتزام بمبادئ الحركة الدولية في التعامل مع مستجدات الساحة الإنسانية لمواجهة الأزمات وتوحيد التعامل الفاعل معها، موضحًا أن العالم العربي يحتاج إلى المزيد من التنسيق في ظل ازدياد تلك الأزمات وتنوعها وتأثيرها المستمر.

جاء ذلك خلال استقباله مؤخرًا وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر، برئاسة السيد عمر عودة، رئيس البعثة الإقليمية في دول مجلس التعاون الخليجي، استمعوا فيه إلى شرح مفصل عن المنظمة وجهود الجمعيات الوطنية الأعضاء.

وقد تجول الوفد في أقسام المنظمة ومراكزها الجديدة واطلع على جهودها في سبيل النهوض بالعمل الإنساني وفق المعايير الدولية مستخدمًا أحدث التقنيات لتحقيق هذا الغرض.

وكشف «التويجري» أن المنظمة بصدد إنشاء بعض المراكز المهمة لدعم مسيرة العمل الإنساني في الوطن العربي ومن أبرزها المركز العربي للاستعداد للكوارث، والمركز العربي للقانون الدولي الإنساني، والمنصة العربية للبيانات الإنسانية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store