Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
سلطان عبدالعزيز العنقري

حسن نصر الشيطان.. ونوبة الهلع

A A
من ينظر إلى تصريحات وتهديدات حسن نصر الشيطان، وخطبه المتكررة ضد السعودية والإمارات يقول إننا بالفعل أمام شخص مصاب بنوبة هلع جعلته يهذي ويهذر ويهلوس، بل إذا استمر على هذه الحالة النفسية المزرية فإن مصيره إما أن ينتحر أو يتم إيداعه مصحة عقلية. في علم النفس، الضغط النفسي إذا تراكم ولم يعالج يؤدي إلى أمراض نفسية وعقلية وهذا مبدأ نفسي متعارف عليه. فهذا الآدمي أتت به إسرائيل لكي يدمر لبنان ونجحت إسرائيل بذلك، ولكي نبرهن على عمالة هذا المعتوه أنه في حرب إسرائيل على لبنان قامت القوات الجوية الإسرائيلية بضرب بيروت، والبنى التحتية في لبنان عام 2006، في حين قواعد وتشكيلات وصواريخ حزب الشيطان في جنوب لبنان لم تطلق عليها إسرائيل ولا رصاصة واحدة علماً بأن قواعد هذا الخائن «حذفة عصا» من شمال فلسطين، وتفسير ذلك أن إسرائيل تطلب من هذا الوقح نصر الشيطان أن يطلق صواريخ الكاتيوشا على شمال فلسطين ثم تقوم بضرب لبنان كله ما عدا قواعد هذا الحزب، بل أنه خاطب إسرائيل بلغة إذلال وخضوع أثناء تلك الحرب وقال لها بعظْمة لسانه (لقد تغيرت قواعد اللعبة) يا إسرائيل، بعبارة أخرى أكثر دقة هذا ليس ما اتفقنا عليه بيننا وبينكم، فالتدمير للبنان لا نريده شاملاً بل أقل بقليل فدول الخليج جاهزة وهي التي سوف تعمر لبنان وبالفعل تم ذلك، أما ربة نعمته إيران فهو فقط وكيل لها لتدمير لبنان؟!.. قمة الوضاعة والخساسة لهذا العميل الخائن لعروبته ولبلدانه العربية..

نعود إلى نوبة الهلع المصاب بها حسن نصر الشيطان فلا أحد يعرف أين يقضي ليلته أو نهاره، وهل هو يقضيها تحت الأرض أو فوق الأرض؟! والسبب أنه ضحك على العرب بما يسميه وابتدعه بـ(المقاومة والممانعة)، وأصبح يخطب من وراء جدار في مكان غير معروف عن طريق شاشات في ساحات معينة، في حين كان في الأول يخطب وكل يشاهده يلبس سترة واقية للرصاص تحت عباءته. هل تعلمون ما السبب في الاختفاء وعدم الظهور؟! لأن جميع أجهزة الاستخبارات المحلية والعربية والإقليمية والدولية وعملائها يتسابقون للظفر برأسه وبقية عصابته من أعوانه.

حسن نصر الشيطان من وجهة نظر نفسية بحتة يعيش أزمة وحالة نفسية غير مسبوقة وحالة اكتئاب حاد قد تؤدي به إلى الانتحار كونه تورط بعمالته، وأصبح ورقة محترقة، وأول من سوف يتخلص منه هي إسرائيل التي أتت به لأنه خدم إسرائيل لعدة عقود ولابد من استبداله والإتيان بغيره؟!.

إسرائيل أشغلت عالمنا العربي بحماس فهي التي سكتت عنها لشق الصف الفلسطيني، وأشغلتنا بحزب الشيطان لكي تشغل عالمنا العربي، وبريطانيا التي يرجع الفضل لها بوعد بلفور لتكوين إسرائيل هي التي أتت بجماعة الإخوان الإرهابية لكي تدمر عالمنا العربي ونجحت لتعيقنا عن التنمية لعقود طويلة؟!.

المصاب بنوبة هلع حسن نصر الشيطان محاصر فسقوط الآيات والملالي في إيران معناه سقوط إمبراطوريته في لبنان، وأول من سوف يكنسه وحزبه هم اللبنانيون أنفسهم، الذين عانوا منه الأمرين، فهو من يسرق وينهب خزينة لبنان، وهو من يتاجر بالمخدرات وغسل الأموال والدعارة وغيرها من الأعمال غير الشرعية. وهو من أفسد ديمقراطية لبنان التي كان يضرب بها المثل في عالمنا العربي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store