Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجيش الوطني اليمني يتقدم في جبهتي حجة وصعدة

الجيش الوطني اليمني يتقدم في جبهتي حجة وصعدة

A A
أحرزت قوات الجيش الوطني اليمني أمس تقدمًا على جبهتي مديرية حرض بمحافظة حجة شمال غربي اليمن، والصفراء بمحافظة صعدة. وقالت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش شنت هجومًا مباغتًا، على مواقع تمركز مليشيات الحوثي الانقلابية، شرقي مديرية حرض، تمكنت على إثره من تحرير تلك المواقع، وسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الانقلابيين، بينهم قيادات ميدانية. كما استهدفت مقاتلات التحالف العربي، مواقع وتعزيزات للمليشيات في المنطقة ذاتها، مكبدة إياهم خسائر في الأرواح والعتاد. وفي جبهة الصفراء بمحافظة صعدة شمال اليمن، حققت قوات الجيش الوطني تقدمًا جديدًا بتحريرها مواقع مهمة بتلك المنطقة. وأشارت مصادر عسكرية، إلى أن قوات الجيش الوطني شنت عملية عسكرية مباغتة ونوعية، تمكنت خلالها من السيطرة على سلسلة «مكحلات» وتبة «راكان» وجبل «نواف» الإستراتيجي في اتجاه وادي «الأشر»، عقب مواجهات عنيفة أسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر مليشيا الحوثي.

اجتماع لجنة إعادة الانتشار بالحديدة على متن سفينة

إلى ذلك شارك الفريق الحكومي في لجنة إعادة تنسيق الانتشار برئاسة صغير بن عزيز، في الاجتماع الذي عقد أمس على متن سفينة أممية في عرض البحر بالوفد الأممي برئاسة مايكل لوليسغارد رئيس التنسيق وإعادة الانتشار وفق اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة. وفي الاجتماع شدد الفريق الحكومي على ضرورة إيجاد آلية فعالة لوقف إطلاق النار، وتصحيح مسار المرحلة الأولى وفقًا للاتفاق ومفهوم العمليات المتفق عليه وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين نائب رئيس الجمهورية والمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفثت.

واستعرض الفريق الحكومي خروقات المليشيا الحوثية الانقلابية المستمرة لوقف إطلاق النار من خلال الأعمال العسكرية وعدم ووقف إطلاق النار وإطلاق الصواريخ والمقذوفات العسكرية على مواقع الجيش الوطني والمدنيين في عدد من مديريات محافظة الحديدة والتي أسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين بينهم نساء وأطفال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة