Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الباحة يدشن مهرجان العسل ويرعى لقاء الاستثمار

أمير الباحة يدشن مهرجان العسل ويرعى لقاء الاستثمار

A A
دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة فعاليات مهرجان العسل الدولي الثاني عشر والبرامج العلمية والترفيهية المصاحبة له، وذلك بقرية ترف رغدان أمس الأول. واستمع إلى شرح من رئيس جمعية النحالين التعاونية بالباحة ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الدكتور أحمد بن عبدالله الخازم، ومن المشاركين في المعرض البالغ عددهم 30 عارضًا، عن معروضاتهم التي تشمل العسل بأنواعه المختلفة من الصيف والسدر والسمرة والطلحة والمجرى. واطلع سموه على الخدمات التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعي للنحالين والتي تتضمَّن القروض والدورات التدريبية. وشهد الأمير حسام بن سعود توقيع ثلاثة اتفاقيات بين جمعية النحالين التعاونية وإمارة منطقة الباحة، والمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة ومؤسسة ديار العز. كما شهد سموه توقيع اتفاقيتين بين مؤسسة ديار العز والمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة وجمعية تعاطف الخيرية.

ونصت تلك الاتفاقيات بين جمعية النحالين التعاونية والجهات الموقع معهاعلى توفير الجمعية العسل حسب طلب الإمارة سواء من حيث الكميات أو الأنواع بجودة عالية وفي علب هدايا مناسبة للتقديم لضيوف الإمارة والجهات الحكومية التي تطلب ذلك والاشتراك في الأبحاث والدراسات التي يقيمها مهرجان العسل ودعم وتمويل بعض البرامج التي تنفذها جمعية النحالين حسب الإمكانيات والموارد المتوفرة لهم. ودشن سموه معرض التوعية الصحية لصيف المنطقة لهذا العام الذي تنظمه المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة، وركن الدفاع المدني تحت عنوان «الوقاية هي الغاية».

من جهة أخرى، قال الأمير الدكتور حسام بن سعود خلال رعايته أمس للقاء الاستثماري التشاركي بمنطقة الباحة، الذي عقد بمركز الحسام للمعارض والمؤتمر: إن تنمية المنطقة والاستثمار بها هو من أولى أولوياتنا، حيث نسعى جاهدين إلى جعل هذه المنطقة وجهة سياحية تضم العديد من الخدمات التي يحتاجها كل زائر ومصطاف.

وبيّن أمير الباحة أن الاستثمار في المنطقة بحاجة ماسة إلى عمل إستراتيجي مؤسسي تتضافر فيه الجهود والمبادرات. وأضاف سموه قائلاً: إن مثل هذه المبادرات واللقاءات ستمّكن المنطقة من النهوض التنموي والمساهمة الفعلية في تحقيق رؤية المملكة 2030.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store