Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"حجاج جنوب آسيا" يحتفي بأبناء الشهداء والمرابطين في الحد الجنوبي

"حجاج جنوب آسيا" يحتفي بأبناء الشهداء والمرابطين في الحد الجنوبي

A A
استقبل رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا الدكتور رأفت بن إسماعيل بدر، بمقر المؤسسة بمكة المكرمة اليوم ، مجموعة من طلاب أبناء الشهداء والمرابطين في حد الجنوبي يرافقهم رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بتعليم محافظة ظهران الجنوب سالم علي والمشرف التربوي بقسم التوجيه والإرشاد بتعليم سراة عبيدة الذين يزورون حاليًا مكة المكرمة ضمن البرنامج الصيفي "إجازتي وأندية الحي" الذي تنفذه وزارة التعليم ممثلة في إدارات التعليم بمناطق المملكة خلال إجازة الصيف لهذا العام.

ورحب الدكتور رأفت بدر بأبناء الشهداء والمرابطين في الحد الجنوبي ومرافقيهم في هذا المعقل الخدمي الذي يتشرف بخدمة أكثر من 570 ألف حاج من دول جنوب آسيا بمتابعة ودعم وإشراف من وزارة "الحج والعمرة".

وعدّ ما يقدمه الجنود البواسل من تضحيات لحماية الحدود من اعتداء المعتدين الغاشمين عملًا يفتخر به كل مواطن في هذه البلاد المباركة التي قامت وتسير على كتاب الله الكريم وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ووسام فخر واعتزاز على صدورهم وصدور أبنائهم وأسرهم، مؤكدًا أن كل مواطن في هذه الأرض المباركة يقدر عاليا ما يقوم به الجنود من أعمال بطولية والسهر على أمننا واستقرارنا، سائلًا الله عز وجل أن يتغمد الشهداء منهم بواسع مغفرته وأن يجعل مستقرهم في الفردوس الأعلى من الجنة وأن يحفظ البقية ويمدهم بعونه ونصره وتأييده ويسدد خطاهم ورميهم.

وتجول الوفد الذي كان في استقبالهم مشرف العلاقات العام والإعلان عبدالعزيز بن فهد بن رحمة على أقسام المؤسسة واطلع على قاعة مكتبة أرباب الطوائف ومتحف جنوب آسيا، مستمعًا إلى شرح من قبل عضو مجلس الإدارة مسؤولة اللجنة النسائية التطوعية والمسؤولية المجتمعية نجود بنت حيدر جمل الليل عن محتويات المكتبة وما تضمه من نفائس الكتب والمطبوعات التي تتحدث عن مهنة الطوافة ومسيرتها علاوة على مقتنيات المتحف وما يتضمنه من مخطوطات تبرز مكانة الطوافة ومشايخها سابقًا.

واطلع الوفد على قاعة الرواد، مستمعًا إلى شرح من قبل عضو مجلس الإدارة مسؤولة الشؤون الإدارية والمساهمين هنادي بنت عبدالقادر رمضاني عن كيفية الطوافة سابقًا وما طرأ عليها من تطورات تحت إشراف وزارة الحج والعمرة إلى أن وصلت حاليًا مؤسسات الطوافة إلى شركات مساهمة مقفلة، إلى جانب اطلاع الوفد على عرض مرئي حول النظرة المستقبلية لمسيرة الحج في ظل رؤية المملكة 2030.

وفي نهاية الزيارة عبر الوفد عن شكرهم لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة معربين عن تقديرهم للجهود والأعمال التي تقوم بها المؤسسة في خدمة وراحة حجاج بيت الله الحرام.

وقدم رئيس مجلس الإدارة الدكتور رأفت بن إسماعيل بدر هدايا تذكارية لطلاب أبناء الشهداء والمرابطين في حد الجنوبي ومرافقيهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store