Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خالد بن سلمان يؤكد لغريفث حرص السعودية على شعب اليمن

خالد بن سلمان يؤكد لغريفث حرص السعودية على شعب اليمن

A A
قال نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، إنه أكد للمبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفث، حرص السعودية على الشعب اليمني. وغرد الأمير خالد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً: «التقيت اليوم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث، وأكدت له حرص المملكة على الشعب اليمني الشقيق، وضرورة وقف التدخلات الإيرانية الإجرامية في شؤون اليمن، وأن الحل السياسي الذي ندعمه يتطلب التزاماً تاماً من الميليشيا الحوثية بما توافق عليه اليمنيين، ويتضمن ذلك اتفاق ستوكهولم». وكان مبعوث ​الأمم المتحدة​ الخاص إلى اليمن، ​مارتن غريفث، قد قال الاثنين، خلال زيارته إلى الرياض: «ناقشت مع خالد بن سلمان دعم السعودية للحل السياسي في اليمن». وأضاف: «بحثت مع نائب وزير الدفاع إخراج اليمن من التوترات في المنطقة».

من جهته قال رئيس فريق الحكومة في لجنة إعادة الانتشار، اللواء صغير بن عزيز، إن غريفث سيزور اليوم صنعاء، لبحث تنفيذ إعادة الانتشار مع قيادات الحوثيين، مشيراً في تصريحات لقناة الحدث السعودية، إلى بحث آلية وقف إطلاق النار مع في اجتماع اللجنة أمس برئاسة الأمم المتحدة وحضور الحوثيين.

وأشار بن عزيز إلى أن الحوثيين يتهربون من تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في موانئ الحديدة الثلاثة تحت رقابة ثلاثية من لجنة إعادة الانتشار.

تجدر الإشارة إلى أن المبعوث الأممي مارتن غريفث، سيقدم بعد يومين، إحاطة جديدة لمجلس الأمن حول جهود الأمم المتحدة والتزام طرفي الصراع تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة