Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

4 قتلى حصيلة هجوم أربيل

No Image

A A
ارتفعت حصيلة قتلى الهجوم المسلح، الذي أودى بنائب القنصل التركي في أربيل، كبرى مدن كردستان العراق، إلى 3 بعدما فارق شخص الحياة متأثرًا بجروحه، بحسب ما قالت عائلته لوكالة فرانس برس أمس، الخميس. وقتل نائب القنصل التركي ومرافقه أمس الأول، الأربعاء، في هجوم مسلح استهدف القنصل وموظفي القنصلية، عند تواجدهم في أحد مطاعم أربيل، وفق مصدر في الشرطة.

وأصدرت قوات الأسايش (قوات الأمن الداخلي الكردية) بيانًا أكدت فيه سقوط قتيلين وإصابة شخص ثالث بجروح.. وأكد ابن عم الجريح لمراسل فرانس برس مقتل بشدار رمضان (26 عامًا) ليل الأربعاء الخميس، متأثرًا بالجروح التي أصيب فيها.

وأشارت مصادر في شرطة أربيل إلى أن المهاجم لاذ بالفرار، ولا تزال عمليات البحث عنه متواصلة.. وأكدت وكالة أنباء «الأناضول» الحكومية التركية، نقلًا عن صاحب المطعم، حيث وقع الحادث، أن المهاجم كان وحيدًا، وبلباس مدني، يحمل مسدسين، وأطلق النار مباشرة على موظفي القنصلية التركية.

وسارعت حكومة إقليم كردستان إلى إدانة هذا «العمل الإجرامي»، مؤكدة أنّها «تجري التحقيقات والمتابعات الجدية من أجل القبض على المنفّذين وإنزال العقوبات القانونية بحقهم». وتوعدت أنقرة التي تمتلك قواعد عسكرية بشمال العراق، بـ»الردّ المناسب» على هذا الاعتداء. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن الهجوم، الذي وقع في شمال العراق، حيث يتواجد متمردون أكراد إيرانيون وأتراك.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store