Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مدير عام الجوازات لـ المدينة : 35 ثانية لإنهاء إجراءات الحجاج

مدير عام الجوازات لـ  المدينة : 35 ثانية لإنهاء إجراءات الحجاج

A A
أوضح لـ «المدينة» مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى في تصريح خاص للمدينة أن 35 ثانية فقط كافية لإنهاء إجراءات القدوم، لافتا إلى ان المرأة السعودية باتت عنصراً هاماً في استقبال ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام زوار المسجد النبوي الشريف القادمين عبر المنافذ الحوية المختلفة كما انها تملك كافة الصلاحيات لانهاء الاجراءات ورصد الملاحظات ومعالجتها في حينها.

وأضاف أن وجود العنصر النسائي في الادارة العامة للجوازات يخدم العناصرالنسائية من ضيوف الرحمن والتي تشكل ما يقارب 50 ٪ من العدد الاجمالي لحجاج بيت الله الحرام، وقال إن ما يقدمه منسوبو الجوازات لخدمة صيوف الرحمن هو جزء من منظومة متكاملة ومتناغمة تتشارك بها كافة الجهات الامنية والحكومية وسط تنسيق عال وتنفيذاً لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - لينعم ضيوف الرحمن بالراحة والطمأنينة والتفرغ لأداء العبادة والنسك بكل يسر وسهولة.

وأكمل اليحيى: استقبل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة حتى اليوم ما يقارب 310 آلاف حاج، في الوقت الذي استقبل به مطار الملك عبدالعزيز بمحافظة جدة ما يقارب 215 الفا، وذلك على متن رحلات جوية متعددة في اليوم الواحد تنتهي إجراءاتهم في زمن قياسي. وأوضح: أنه تم دعم جوازات مطار الامير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة بالكوادر البشرية المدربة والمؤهلة من ضباط وصف ضباط وموظفين وموظفات، وبالأجهزة التقنية المتطورة لتسهيل إجراءات قدوم حجاج بيت الله الحرام.

جاء ذلك خلال تفقد مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، صالات الحج والعمرة بمطار الامير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store