Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تعاون مصري- سعودي لتحويل المخلفات إلى طاقة

No Image

A A
شهد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمصر د. عاصم الجزار،، توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة فاس للطاقة التجارية، لإنشاء محطة لتحويل المخلفات إلى طاقة بالعاشر من رمضان، تعمل على خدمة المدن الجديدة الواقعة شرق مدينة القاهرة.

قام بالتوقيع على المذكرة،د.صبرى جهاد، ممثلاً عن شركة فاس للطاقة التجارية، ود.مازن حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

قال عاصم الجزار: إن شركة فاس للطاقة التجارية، تلتزم بموجب مذكرة التفاهم، بإعداد الدراسات الفنية والبيئية والمالية اللازمة لإقامة المشروع على نفقتها الخاصة، وتقوم خلال 90 يوماً من حصولها على المعلومات المطلوبة بتقديم الدراسات، وتكون الدراسات ملكية خاصة لها، وفى حالة قبول العرض الفني والمالى المُقدم تقوم شركة فاس بتأسيس شركة لها كيان قانونى بمصر لإبرام التعاقدات اللازمة.

تتولى الشركة تصميم وإنشاء محطة الإنتاج وتركيبها وإدارتها وصيانتها واستغلالها كاملة.

يشار إلى أن شركة فاس للطاقة التجارية، متخصصة في تطوير وبناء محطات إنتاج الطاقة المتجددة داخل المملكة، وتمتد مشروعاتها بمصر والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة أوكرانيا، ودولة أوزباكستان، بإجمالي قدرة كهربائية تتخطى 5900 ميجا، وباستثمارات تتعدى 6 مليارات دولار أمريكي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store