حققت المملكة ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، إنجازاً تاريخياً في أولمبياد الرياضيات الدولي (IMO 2019) بفوز الفريق السعودي بـ 5 ميداليات (فضية و4 برونزيات)، وتحقيق المركز 33 بين 114 دولة شاركت في الأولمبياد المقام في إنجلترا.

كما حقق الفريق السعودي مجموع درجات هو الأعلى في تاريخ مشاركات المملكة بحصوله على 124 درجة، حيث كانت الدرجة الأعلى المسجلة سابقاً باسم المملكة في عام 2012 وبلغت 105 درجات.

وفاز الطالب عمر حبيب الله من إدارة ينبع التعليمية بالميدالية الفضية، فيما حقق كل من أسعد صالح من إدارة جدة التعليمية، ونواف الغامدي من إدارة تعليم الشرقية، ومروان خياط من إدارة تعليم مكة المكرمة، وخالد العجران من إدارة تعليم الرياض 4 ميداليات برونزية.

وبهذه المناسبة رفع معالي الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" الدكتور سعود المتحمي، التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة على هذا الإنجاز الوطني الجديد الذي تحقق بفضل من الله تعالى، ثم بدعم ولاة الأمر -حفظهم الله- غير المحدود لأبناء الوطن.

كما هنّأ الطلاب المشاركين وأسرهم ومدارسهم ومعلميهم على ما تحقق من إنجاز، متمنياً لهم المزيد من التوفيق والنجاح.

وأضاف الدكتور المتحمي أن أبناء الوطن حققوا إنجازاً آخر في مجموع الدرجات بالحصول على أعلى مجموع درجات خلال مشاركات الفريق السعودي في أولمبياد الرياضيات الدولي على مدى 15 عاماً ( 124 درجة)، رغم قوة المنافسة مع دول متقدمة وصاحبة خبرة كبيرة في الرياضيات.

وذكر الأمين العام لموهبة أن هذا المنجز الوطني التاريخي بين دول العالم الأول يعكس قوة الفريق السعودي وثراء الوطن بمبدعيه وموهوبيه ورأس ماله البشري، كما يعكس الجهد المبذول من موهبة وشركائها في إعداد وتأهيل أعضاء الفريق للمنافسة على جوائز الأولمبياد واعتلاء منصات التتويج.