Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اتفاقية لنقل الحجاج بين «جنوب آسيا» و«السيارات»

اتفاقية لنقل الحجاج بين «جنوب آسيا» و«السيارات»

A A
أوضح عبد الرحمن معيوف الحربي رئيس عام النقابة العامة للسيارات أن «مؤسسة جنوب آسيا» تعتبر من أكبر مؤسسات الطوافة حيث يقارب عدد حجاجها 600 ألف حاج، مشيدا بحرص المؤسسة على التنسيق المبكر مع النقابة خاصة أنها تستخدم جميع أنواع النقل سواء الترددي والرد والردين.

وأشار الحربي خلال توقيعه اتفاقية لنقل حجاج باكستان مع مؤسسة جنوب آسيا إلى أن عدد الحافلات التابعة للنقابة تجاوز 19400 حافلة منها 18500 مملوكة.

وعن أبرز المستجدات التي سيشهدها حج هذا العام قال الحربي: سيشهد هذا العام تطبيق توجيه وزارة الحج والعمرة بنقل جميع حجاج الفرادى بنظام الرد الواحد للتسهيل عليهم في رحلة المشاعر المقدسة مضيفا أنه دخل الخدمة هذا العام حوالى 3400 حافلة جديدة موديل 2020 كما تم إخراج الحافلات التي تجاوز عمرها العشر سنوات ووصل عددها 3700 حافلة.

وأوضح أن عدد الحافلات التي ستخرج من الخدمة بعد موسم الحج الحالي يصل عددها 5 آلاف حافلة وسيتم الإحلال مكانها بحافلات جديدة مشيرا إلى انضمام 14 شركة جديدة للنقابة العامة للسيارات، ومن المتوقع أن يزيد هذا العدد مع حج عام 1441هـ حيث تقدمت 24 شركة بطلبات لدخول خدمة نقل الحجاج.

من جانبه أكد د.رأفت بدر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة جنوب آسيا أنه تم رسم الخطة العامة للنقل بالمؤسسة لموسم الحج والتأكيد على مكاتب الخدمة الميدانية وعددها 140 مكتبا بعدم التعجل في النفرة من مشعر منى يوم 12والبقاء في منى إلى اليوم 13 وذلك بهدف تخفيف الازدحام في المسجد الحرام حفاظا على سلامة الحجاج.

ولفت أن عدد الحجاج المتوقع نقلهم بالحافلات هذا العام في المشاعر المقدسة حوالى 398.628 والحجاج المتوقع نقلهم بالقطار يقارب عددهم 140.917حاجا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store