Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مشاط لـ "المدينة": طالبنا السلطات القطرية بعدم حجب رابط الحج

مشاط لـ  "المدينة": طالبنا السلطات القطرية بعدم حجب رابط الحج

ضبط المتورطين في الحملات الوهمية وتقديمهم للنيابة العامة

A A
أكد نائب وزيرالحج والعمرة الدكتورعبدالفتاح بن سليمان مشاط مطالبة السلطات القطرية بعدم حجب رابط الحجاج القطريين على الإنترنت، مشيرًا إلى أن وزارته تتابع روابط الحجاج القطريين باستمرار وفي حالة حجبها سيتم فتح أخرى.

وقال في تصريحات للمدينة التعاون مع الجهات الأمنية لضبط الحملات الوهية وتقديمها للعدالة (النيابة العامة)، موضحًا أنه مع التقنية الحديثة تتطور نوعية الحملات الإعلامية الوهمية.

واستغرب دعوة أحد المواقع الإلكترونية المواطنين والمقيمين لإدخال البيانات للحج المجاني أمس، مشيرًا إلى رفع بلاغ للجهات الأمنية بهذا الشأن، وحجب مثل هذه المواقع مباشرة من هيئة الاتصالات السعودية إذا كانت من الداخل، وأشار إلى أن الحملات الوهمية أصبحت معدودة وليست ظاهرة ويتم التعامل بما يتناسب معها.

وقال مشاط: إن جميع حملات الحج النظامية موجود بياناتها على موقع وزارة الحج والعمرة الإلكتروني، وأي حملة تنشر بياناتها عبر مواقع التوصل الاجتماعي، ولا توجد عبر موقع الوزارة فهي وهمية، لافتًا إلى أن الجهات الأمنية تقوم بدور كبير بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة.

وحول تجربة مشروع الطريق إلى مكة ، قال: الجميع لمسنا النجاحات التي تحققت في العام الماضي وفي هذا العام بلغ عدد المستفيدين من المبادرة (225) ألف حاج من خمس دول ، وأصبح الزمن الذي يقضيه الحاج في منافذ الدخول لا يتجاوز دقائق معدودة، وأدخلنا في هذا العام خدمة نقل عفش وحقائب الحجاج مباشرة من مطارات بلد القدوم إلى سكن الحاج دون التوقف في المطار.

وحول تجاوب الحكومة الإيرانية مع اشتراطات وزارة الحج، قال مشاط: جميع من التزم معنا بالتعاقدات والاتفاقات ملتزمون دائمًا معه، سواء الإيرانيون وغيرهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store