Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفيصل: أنظمة جديدة لتسهيل أداء الحج وجائزة للإعلام الجديد

الفيصل: أنظمة جديدة لتسهيل أداء الحج وجائزة للإعلام الجديد

دشن حملة "الحج عبادة وسلوك حضاري"

A A
أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق الحملة الإعلامية التوعوية «الحج عبادة وسلوك حضاري»، تحت شعار (الحج رسالة سلام) في نسختها الثانية عشرة أمس، عن تدشين أنظمة جديدة لتسهيل اداء الحج، وإطلاق جائزة للإعلام الجديد تحت مسمى (جائزة إمارة منطقة مكة المكرمة للإعلام الجديد) في أربعة أفرع هي الفيلم القصير، الصورة، التغريدة والسناب شات بقيمة نصف مليون ريال.

ورفع سموه خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان، ونائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط، والدكتور عبدالرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على اهتمامه بالمنطقة، راجيًا من الله أن نكون عند مستوى طموحاته وولي عهده الأمين.

كما قدم سموه الشكر لكافة القطاعات المسؤولة عن خدمة ضيوف الرحمن، لاسيما نائب أمير مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان ورجال الأمن على ما يقومون به من جهود موضحًا أن وزارة الحج هذا العام هيأت أنظمة جديدة تسهل على الحجاج الوصول إلى هذه البلاد دون عناء، وزاد سموه: «في كل عام هناك دراسات وأبحاث عن ما تم في الحج الماضي، نحرص على الاستفادة منها حيث تقوم لجنة الحج المركزية بدراسة الملاحظات وتلافيها والإيجابيات وتطويرها». ودعا سموه من سبق لهم الحج بفتح المجال لمن لم يؤدوا الفريضة من قبل.

بدوره قال د. هشام الفالح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية للحملة الوطنية الإعلامية أن الحملة حققت نجاحات على مدى 11 عامًا الماضية نتيجة عمل تراكمي، أثمر عنه ارتفاع مستوى الوعي لدى المجتمع بأهمية التقيد بالأنظمة في الحج والبعد عن المخالفات، مضيفًا أن الحملة تحولت الآن للتركيز على الإيجابيات وتطويرها في وقت أصبحت فيه المخالفات حالات نادرة.

وتهدف الحملة إلى التوعية بالالتزام بالتعليمات، وتكثيف الحملات على المتخلفين ومراقبة أصحاب المؤسسات الوهمية التي تعمد إلى تنظيم خدمات الحج والعمرة دون تصريح.

30 جهة تنفذ الحملة

وبتوجيه أمير مكة المكرمة ومتابعة نائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان ومشاركة 30 جهة تمثل القطاعين الحكومي والخاصة تواصل حملة «الحج عبادة وسلوك حضاري» في موسمها الجاري تنفيذ خطتها لتعزيز السلام عبر الحج بأربع مراحل، تُعنى الأولى باستقبال ضيوف الرحمن، واستشعار مسؤولية وشرف خدمتهم، وتستهدف سكان منطقة مكة المكرمة، والعاملين في موسم الحج، فيما تحمل المرحلة الثانية رسالة «لماذا التصريح؟» وتهدف للتوعية بأهمية إصدار تصريح الحج وعواقب عدم إصداره.والمرحلة الثالثة التي تحمل رسالة سلوكيات الحج، تهدف إلى التنويه بأبرز السلوكيات السلبية خلال تأدية فريضة الحج، وتستهدف عامة الحجاج، والمرحلة الرابعة تحمل رسالة شكر للعاملين في موسم الحج.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store