Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مونديال الأندية في ديسمبر.. ورفض أوروبي لزيادة الفرق

مونديال الأندية في ديسمبر.. ورفض أوروبي لزيادة الفرق

A A
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الجمعة أن مونديال الأندية سيقام بين 11 و21 ديسمبر المقبل، وكان فيفا منح في يونيو الماضي قطر استضافة نسختي 2019 و2020 بمشاركة 7 أندية.

وأشار الفيفا أن موعد انطلاق وختام البطولة أكده مجلس فيفا الخميس «ستتضمن البطولة 8 مباريات، وتحدد القرعة هوية طرفي الدور الثاني ونصف النهائي في مقر فيفا في زيوريخ في 16 سبتمبر».

وضمنت 3 أندية مشاركتها حتى الآن هي ليفربول بطل أوروبا، مونتيري المكسيكي بطل كونكاكاف وهيانغان سبورت من كاليدونيا الجديدة بطل أوقيانيا، إلى جانب أبطال آسيا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية.

وأضاف فيفا: «إنه سيتم الإعلان عن الملاعب المضيفة للبطولة وجداولها في الوقت المناسب»، وكان مجلس فيفا قرر في مارس الماضي توسيع البطولة لتشمل 24 فريقًا اعتبارًا من عام 2021 بدلاً من 7، على أن تقام كل 4 سنوات وليس كل عام كما هي الحال في الوقت الحالي.

وأكدت رابطة الأندية الأوروبية أنها لن تشارك في مونديال الأندية في حال رفع عدد المشاركين إلى 24 اعتبارًا من عام 2021، وأكدت الرابطة التي تمثل 232 ناديًا أوروبيًا ويرأسها الإيطالي أندريا أنييلي، رئيس يوفنتوس في رسالة وجهتها لإنفانتينو «رفضها القاطع للمصادقة على توسيع كأس العالم للأندية».

وستقام نسخة تجريبية بين 17 يونيو و4 يوليو 2021، تجمع بين 8 أندية أوروبية (في وقت أراد الاتحاد الأوروبي «ويفا» رفع العدد إلى 12) و6 أندية من أمريكا الجنوبية، وتشارك كل من إفريقيا وآسيا والكونكاكاف بثلاثة أندية لكل منها، على أن تمثل أوقيانيا بفريق وحيد.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store