Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالعزيز شرقي

دياز.. غير دياز!!

A A
* اختلف بعض الزملاء حول اختيار دياز لتدريب المنتخب السعودي..

شخصياً لا أعتقد أن دياز لديه ما يضيفه للمنتخب، بعد تجربتين غير ناجحتين في الهلال والاتحاد.. كما أن تاريخه الطويل في التدريب بلا منجزات تذكر.. هذا بالاضافة إلى تمسكه بفريق العمل الذي يعتمد عليه.

هو حتى الآن خارج الاهتمامات، لم يصله أي عرض لا من فريق عالمي ولا غيره يمكن أن يعطينا انطباعاً بأنه ما يزال مقبولاً.

دياز ليس الفكر المناسب للمنتخب السعودي.. نحتاج إلى مدرب له تاريخ والأهم أن يكون له طموح.

* الزميل الأنيق عبدالله فلاته متعجل جداً حول أهمية أن يكون التعاقد مع المدرب من ضمن أوائل الخطوات لاتحاد الكرة الجديد، ومعه حق.. إذ لابد أن يكون مدرب المنتخب موجوداً ومتابعاً لكل المباريات، لكن لابد أن يعطى الاتحاد فرصة الوقت فالاختيار ليس عملية سهلة.. لابد أن يسبقها تحضير لما نريده من هذا المدرب.. تتبعها قراءة للطرق التي تلعب بها الكرة السعودية.

عبدالله أبدى اقتناعه بالمدرب رينار الذي فشل مع منتخب المغرب.. غير أن له نجاحات مع منتخبات أخرى.. لن أستطيع أن أكون مع أو ضد هذا المدرب.

المنتخب يحتاج لمدرب من المدرسة غير البرازيلية المملة ولا من المدرسة التى تعتمد القوة والسرعة... مثلاً أن يكون من يوغسلافيا أو صربيا أو كرواتيا.. مدرب نضمن أن يستمر أربع سنوات.

* الاتحاد يبدأ العودة للآسيوية الأسبوع المقبل بمباراة غير صعبة حيث يلاقي الفريق الإيراني ذوب آهن أصفهان.. وسيكسبها الاتحاد في كل الأحوال، المشكلة في اختيار اللاعبين الأجانب الأربعة وإن كانت المؤشرات تميل لكوستا ورمارينهو وبرجوفتش وخمينيز..

نلاحظ إذا صدق هذا الاختيار أن فيلانوفا لم يعد الأهم في الاتحاد.. فهو الآن لاعب الشوط الواحد، بسبب عامل السن والاصابات، وقبول استمراره من الإدارة الاتحادية هو تقدير لما قدمه للفريق.. إضافة إلى أنه يمكن أن يكون وجوده ذا أهمية في بعض المباريات، خاصة إذا لعب في نصف الملعب المتقدم، بعيداً عن المتطلبات الدفاعية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store