Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رسميا.. رينارد مدربا للأخضر

رسميا.. رينارد مدربا للأخضر

A A
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، رسميًا عن التعاقد مع المدرب الفرنسي هيرفي رينارد لتولي تدريب المنتخب الأول، خلال المرحلة المقبلة، وهو ما تميزت به «المدينة» في أعداد سابقة، وتابعت سير المفاوضات إلى أن تم التوقيع أمس، خلفًا للأرجنتيني خوان بيتزي.

وكتب رينارد تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» جاء نصها: «سعيد لبدء مغامرة جديدة في المملكة العربية السعودية في قارة جديدة»، وأرفق معها صورة للعلم السعودي، وحظيت التغريدة بردود أفعال إيجابية من الجماهير السعودية التي تمنت له التوفيق في مهمته.

ويعتبر الأخضر، خامس منتخب يتولى رينارد تدريبه، بعد منتخبات زامبيا وأنغولا وساحل العاج المغرب، وحقق رينارد لقب أمم إفريقيا مرتين، الأولى مع زامبيا عام 2012، والأخرى مع ساحل العاج 2015. ويعتبر رينارد أول مدرب في التاريخ يحقق كأس إفريقيا مع منتخبين مختلفين، كما نجح في إعادة منتخب المغرب للمونديال بعد غياب 20 عامًا، حيث قاده للتأهل لكأس العالم «روسيا 2018».

ويستعد الأخضر للمرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، التي ستنطلق في سبتمبر المقبل، ويتواجد منتخبنا في المجموعة الرابعة مع منتخبات فلسطين واليمن وأوزبكستان وسنغافورة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store