Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رئيس "الأمر بالمعروف" يفتتح المركز التوجيهي الرقمي بعرفة

رئيس "الأمر بالمعروف" يفتتح المركز التوجيهي الرقمي بعرفة

A A
تفقد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، المراكز التوجيهية ونقاط التوزيع للرئاسة العامة بمنطقة مكة المكرمة.

وزار مركز جبل عرفة التوجيهي، كما افتتح خلال زيارته مركز التوعية الرقمية بعرفة واستمع إلى شرح مفصل عما تميزت به مشاركة الرئاسة لهذا العام في الحج من استخدام للتقنيات الحديثة.

ويحتوي المركز الرقمي على شاشة عرض كبيرة، يتم من خلالها بث المواد التوعوية من خلال تقنية الـ ( wifi ) على الهواتف الذكية لتحميل المحتوى المسموع والمقروء والمرئي عن بعد مناسب، ويمكن لـ 64 مستفيدًا تحميل المنتجات في لحظة واحدة خلال تواجدهم بقربه، كما زودت المنصة بمنتجات توعوية بـ 15 لغة حية.

كما يحتوي المركز على أجهزة تواصل لبث المحتوى المسموع والمقروء والمرئي، ولوحة تعريفية عن منصة زاد الحاج الإلكترونية مع باركود يحتوي على كل منتجات الحج التوعوية، ولوحة تعريفية عن منصة (زاد الحاج) وكيفية الاستفادة منها وغير ذلك من التقنيات.

وخلال الزيارة اطلع على التجهيزات المعدّة لاستقبال ضيوف الرحمن والمواد التوجيهية التي يوزعها الأعضاء، والتقى معاليه بالأعضاء والمترجمين في المركز، مؤكدًا أن أفتتاح المركز التوجيهي الرقمي التقني هذا العام لأول مرة في مسيرة الرئاسة العامة المباركة، يأتي استثمارٍ لوسائل تقنية المعلومات والتقنية الحديثة في خدمة الرئاسة لتحقيق رسالتها وتحصيل أهدافها ومقاصدها، وعلى وجه الخصوص في أعمالها لموسم الحج.

وأفاد ان المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - تتشرف بخدمة ضيوف الرحمن وحجاج بيت الله الحرام في كل عام، مشيرًا على ما يقوم به أعضاء الهيئة من عمل جليل يتمثل في توعية الحجاج، ليؤدوا نسكهم وفق ما يرضي الله عز وجل ووفق سنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، من خلال توزيع المطويات والكتب وغيرها، وأيضًا التوجيه والإرشاد المباشر للحجاج في مواقع التوجيه المنتشرة في المشاعر.

الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يتفقد المراكز التوجيهية للرئاسة في مكة المكرمة ويفتتح المركز التوجيهي الرقمي بعرفة

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store