Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نائب أمير مكة يتفقد استعدادات الجهات لخدمة حجاج هذا العام

نائب أمير مكة يتفقد استعدادات الجهات لخدمة حجاج هذا العام

A A
تفقد صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان، نائب أمير منطقة مكة المكرمة أمس استعدادات الجهات في المشاعر المقدسة لاستقبال ضيوف الرحمن لحج هذا العام.

وقام سموه بزيارة مجمع الدوائر الحكومية بحمى المشاعر المقدسة بمزدلفة، ‏واستمع سموه إلى شرح عن المكونات والخدمات التي يقدمها المركز،ويضم 50 مبنًا وأكثر من 44 جهة تمثل قطاعات عسكرية ومدنية و5 مساجد ويتسع لأكثر من 10 آلاف موظف و 3 مستودعات ومحطة تغذية كهربائية.

واطّلع سموه خلال الجولة على الخطة التشغيلية لجمعية هدية الحاج والمعتمر، والتي ستقدم 85 مبادرة متنوعة، وتنفذ 5 برامج جديدة خلال موسم الحج.

وتفقد سموه مركز العمليات الأمنية الموحد، واطلع سموه على سير العمل في المركز ‏وآلية التعامل مع البلاغات ‏والاتصالات الواردة له وفق أحدث ‏التقنيات المزود بها.

بعد ذلك، زار مقر الإدارة العامة للمجاهدين، حيث سينفذ خطتها 3000 فرد يعملون على مساندة القطاعات المدنية والعسكرية في التنظيم خلال موسم الحج الحالي، ثم زار سموه مركزي شرطة الخيف والنياية العامة بمشعر منى، واطلع على آلية العمل فيهما.

ثم انتقل إلى مشعر عرفات للوقوف ميدانياً على مسار النقل الترددي والمخصص لنقل 350 ألف حاج من جنوب شرق آسيا في مراحل التصعيد والنفرة.وتفقد نائب أمير منطقة مكة مستشفى شرق عرفات ‏واطمأن على جاهزيته لاستقبال ضيوف ‏الرحمن.

كما تفقد سموه خلال جولته المخيمات الجديدة لحجاج جنوب شرق آسيا، ويقع مشروع تطوير مخيمات الحجاج على مساحة 400 ألف متر مربع، والمزود بنظام التكييف عالي الجودة داخل المخيمات.

‫وفي نهاية الجولة، زار سموه إدارة المرور بالمشاعر المقدسة، واطلع على الخطة التنظيمية للحركة المرورية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال موسم حج العام الحالي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store