Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمانة المدينة: التواجد الأمني بمهرجان التمور لمنع المخالفين

أمانة المدينة: التواجد الأمني بمهرجان التمور لمنع المخالفين

رفضت الاتهامات بعدم العدالة في توزيع المسارات للدلالين

A A
أكد وكيل الأمين للخدمات بأمانة المدينة المنورة رمضان بن محمد الزهراني أن التواجد الأمني في مهرجان التمور الذي انطلقت فعالياته أمس السبت إجراء تنظيمي لتسهيل دخول وخروج الدلالين والمزارعين والأهالي والزوار من وإلى موقع المهرجان بشكل منظم، يضمن انسيابية الحركة ودعم ومساندة الأمانة في منع المخالفين والمحافظة على النظام العام. مبيناً أن الأمانة ممثلة بالإدارة العامة للشؤون الرقابية والأسواق وبالتعاون مع الإدارات المختلفة قامت بالتخطيط والتجهيز والبدء بالمهرجان في نسخته الثانيةوسط تنظيم جيد، ودون أي عوائق.

وقال: بالنسبة لما يدعيه عدد من الدلالين من عدم وجود عدالة في توزيع المسارات، فإن ما ذكر غير صحيح؛ حيث تم توزيع المسارات على دلالي التمور المرخصين بدون أي عوائق تذكر وبكل عدالة. ولم يتم حرمانهم من مصدر دخلهم وممارسة مهنة (دلالة التمور فقط) المرخصة لهم من قبل الأمانة وتخولهم ذلك. ويتم منع المخالفين ممن لايحملون رخص نظامية سارية ولا تنطبق عليهم اشتراطات تنظيم مهنة دلالة التمور ويرغبون الدخول للمهرجان وممارسة البيع بما يخالف النظام. حيث أن المهرجان يختص بالتمور فقط ولاتدخل فيه المهن والأنشطة الأخرى كبيع (الخضار والفاكهة والرطب) والتي خصص لها مكان آخر في السوق المركزي للخضار والفاكهة.

جاء ذلك رداً على استفسار "المدينة" وما شهده سوق التمور من تواجد أمني مساء يوم الجمعة المنصرم تزامنا مع البدء في الحراج على التمور لليوم الثاني، وقال عدد من المتواجدين أن اسباب التواجد الامني تعود الى اعتراض بعض من دلالي التمور على الطريقة التي وزعت بها المسارات حيث لم تكن عادله بحسب قولهم الامر الذي نفته امانة المدينة واكدت العداله في التوزيع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store