Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الدواء» تُغلق 10 منشآت وتُتلف 28 طنا مواد غذائية بمكة

«الدواء» تُغلق 10 منشآت وتُتلف 28 طنا مواد غذائية بمكة

A A
شارك الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، المفتشين جولاتهم التفتيشية للرقابة على مطابخ ومطاعم إعاشة الحجاج في مكة المكرمة، بهدف متابعة آلية سير العمل، وإجراءات رصد المخالفات وتحديد الإجراءات التصحيحية، مطلعًا على الإجراءات المتبعة من قبل مفتشي الهيئة على مداخل مكة .

وأوضحت الهيئة أن المنشآت الغذائية ومطابخ الإعاشة التي تمت زيارتها بلغت 951 منشأة غذائية شملت مطابخ الإعاشة ومطاعم الوجبات السريعة والمستودعات، بالتنسيق مع أمانة العاصمة المقدسة، أغلقت خلالها 10 منشآت غذائية، لعدم التزامها بالاشتراطات الصحية والفنية، ورُصدت 1384 مخالفة صحية وفنية، وإتلاف 28 طنا و3347 لتراً من المواد الغذائية.

والتقى بمفتشي الهيئة في مكة ، وناقش معهم آلية العمل وإجراءات التفتيش والرقابة الصحية والجولات اليومية على مطابخ ومطاعم الإعاشة والمنشآت الغذائية، والتنسيق مع اللجان المشاركة من الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة.

كما التقى الجضعي، لعمل مفتشي الهيئة بنقاط التفتيش لمداخل مكة، قائد القوة الخاصة لأمن الطرق بالمنطقة، العميد عبدالعزيزالحمّاد، بمركز نقطة تفتيش مدخل الشميسي، وناقش خلال اللقاء أوجه التعاون بين الجهتين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store