Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تدخل عاجل ينقذ يد جزار من "فرامة لحم" بالطائف

تدخل عاجل ينقذ يد جزار من "فرامة لحم" بالطائف

A A
تمكنت فرقة من الدفاع المدني ساندها فرقة من الصحة من تحرير يد مقيم يعمل في مجزرة لحم جنوب الطائف علقت يده في فرامة لحم كهربائية أثناء قيامه بعمله المعتاد داخل المحل.

نتج عن ذلك كسور متعددة في أصابع اليد وتهتكات مفصلية وتهتكات لأوتار الأصابع عجز معها من حوله في مساعدته لإخراج يده من داخل الآلة.

وباشر الفريق الطبي المختص إلى جانب فريق الدفاع المدني للعمل على الحيلولة دون تلف خلايا وأوردة اليد والعمل على تحطيم الآلة والمحافظة على ما يمكن إنقاذه من كامل اليد.

سارع الفريق الطبي بعد نجاحه في عزل الآلة عن كامل اليد إلى نقل العامل لغرفة العمليات والمسارعة في معالجة الأربطة وتثبيت الكسور والمحافظة على عدم تليف أجزاء من اليد، ونجح الفريق في تجاوز المخاطر واستقرار الوضع الصحي.

ويخضع المريض حاليا للرعاية الطبية داخل المستشفى بعد نجاح العملية وفي انتظار تماثله الكامل للشفاء بإذن الله.

المتحدث الرسمي لصحة الطائف عبدالهادي الربيعي ثمن بعد توفيق الله الدور البارز للفريق الطبي بقيادة استشاري الجراحة الطبيب مكاوي إبراهيم وأخصائي العظام الطبيب محمد هادف، والفريق المساند وجاهزية الفرق الطبية بالمستشفى للتجاوب الفوري مع الحالات الطارئة وحرص إدارة المستشفى على الالتزام الدائم بجاهزية فريق الطوارئ على مدار الساعة للحالات الطارئة وفقا للخطط الاساسية للمستشفيات التي تغطي في خدماتها طرق الربط السريعة بين المدن، مضيفا ان الفريق أحسن التدخل والتعامل مع الحالة والتي استوجبت ذلك باعتبار عامل الوقت في مثل هذه الحالات يعتبر الفرصة المتاحة بين تلف الأجزاء المحطمة أو معالجتها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store