Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جامعة طيبة تقدم «خدمات مميزة» لضيوف الرحمن

جامعة طيبة تقدم «خدمات مميزة» لضيوف الرحمن

A A
تقدم اللجنة الدائمة لخدمات الحج والعمرة والزيارة بجامعة طيبة بالمدينة المنورة حزمة من الخدمات لضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف في موسم الحج، في ظل الاهتمام والعناية الفائقة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - لحجاج بيت الله.

واستمرارا للجهود التي تقدمها لجنة الحج بالمدينة المنورة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة.

وذكر رئيس اللجنة الدكتور عيسى القايدي أن اللجنة تسعى إلى تقديم خدمات مميزة في موسم الحج كل عام، من خلال خمس لجان فرعية، وهي اللجنة الطلابية واللجنة الصحية، ولجنة الزيارات التاريخية، واللجنة الإعلامية، واللجنة النسائية.

وبين القايدي أن اللجنة الطلابية تتوزع مهامها في الإشراف والمتابعـة على الأنديـة الطلابية المشـاركة فـي خدمـة الحجـاج والـزوار والمعتمريـن، حيث يشارك عدد من الأندية الطلابية التطوعية والصحية والجوالة منذ إنشاء اللجنة سواء في شهر رمضان المبارك أو في موسم الحج بمشاركات عديدة وقدمت خدمات جليلة لحجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد رسول الله، صلى الله عليه وسلم.

وقال القايدي إن طلاب الجامعة يتطوعون كل عام في مشروعات سنوية بالقيام بالحملات التوعوية مثل حملة (حج مبرور بصحة وسرور) والتي تهتـم بتوعيـة الحجـاج بالوقايـة الصحيـة اللازمة، وتوزيـع حقائـب طبيـة فـي كل مـن مسـجد الميقـات ومسـجد قبـاء وسـاحات المسـجد النبـوي الشـريف ومسـجد القبلتيـن. وكذلك تقديم محاضرات توعوية للبعثات كما يساهمون في أعمال التنظيم والإرشاد بالتعاون مع رئاسة شؤون الحرمين بالمدينة المنورة.

كما أوضح القايدي أن اللجنة الصحية تقوم ومن خلال اللجنة بالتواصل مع المديرية العامة للشؤون الصحية والهلال الأحمر السعودي بالمدينة المنورة لتوزيع أطباء الامتياز وطلبة الكليات الصحية الأخرى في الجامعة في المستشفيات والمستوصفات المحيطة بالمسجد النبوي الشريف. حيث يشارك طلبة (من الجنسين) من كليات الطب، الصيدلة، العلوم الطبية التطبيقية، والتأهيل الطبي، والتمريض، ويقدمون خدمات صحية جليلة لضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف. وأفاد القايدي أن لجنة الزيارات التاريخية في الجامعة تقدم برنامج للرحلات والجولات الميدانية لمعالم المدينة المنورة التاريخية والأثرية والحضارية ضمن الخطة التشغيلية خلال مواسم الحج.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store