Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إغلاق مجمع طبي ومختبر بالطائف

إغلاق مجمع طبي ومختبر بالطائف

A A
أغلقت الصحة في الطائف مجمعا طبيا بالمنطقة المركزية لوجود عدد من الملاحظات، كما شمل الإغلاق مختبرا طبيا بأحد المجمعات الصحية بشارع الستين، وذلك ضمن حملة تنفذها صحة الطائف ممثلة في إدارة الالتزام على المرافق الصحية الأهلية من خلال مهام تفتيشية يومية. وقال عبدالهادي الربيعي المتحدث الرسمي لصحة الطائف إن إدارة الالتزام تنفذ عددا من الجولات الميدانية على مقدمي الخدمات الصحية الخاصة بشكل دوري وقد تم رصد عدد من الملاحظات المتمثلة في عدم وجود طبيب عام ونقص جاهزية سيارة الإسعاف ومخالفات أخرى متعددة استوجبت الإغلاق التحفظي لحين تفادي الملاحظات.

وأضاف أن العقوبات التي نفذتها صحة الطائف طالت أيضا أحد أقسام المختبر بمجمع صحي تخصص في فحص الملاريا دون اختصاص والتلاعب بالنتائج الصحية دون فحص تأكيدي.

وعن العقوبات قال الربيعي إن إدارة الالتزام ترصد بشكل دوري كامل الملاحظات ضمن مهامها التفتيشية وتحيلها للجنة المخالفات الصحية والتي تصدر قراراتها في إطار لائحة العقوبات المنصوص عليها نظاما، وأضاف أن الصحة في الطائف تعمل على تشجيع الاستثمار الصحي وهناك جهة معنية بذلك تعمد إلى تقديم الدعم المستمر غير أنها في الوقت نفسه لن تتهاون في التعامل الفوري مع كافة ما يمس صحة الناس ومراقبة مستوى الخدمات المقدمة والحرص على أن تكون داعمة لتعزيز الصحة العامة للمجتمع وتحقق الغاية الأساسية في مستوى مايقدم من خدمات.

وأكد استقبال بلاغات من قبل مستفيدي الخدمة على هاتف الوزارة 937 .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store