Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حقوق الإنسان تتابع حركة الحجاج وتثمن مشروعات المملكة

حقوق الإنسان تتابع حركة الحجاج وتثمن مشروعات المملكة

A A
تتابع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان عن كثب حركة حجاج بيت الله الحرام لهذا العام، وقد رصدت الكثير من التحسينات الجديدة، التي أدخلتها حكومة المملكة على خدمات الحج، واستفاد منها الحجيج بصورة واضحة لسهولتها ومرونتها.

وأشاد رئيس الجمعية د. مفلح القحطاني بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان الرامية لتسهيل خدمات الحج وزيادة أعداد حجاج بيت الله.

يذكر أن الجمعية تتابع خدمات الحج من خلال فريق عمل، برئاسة المشرف على فرع منطقة مكة المكرمة الأستاذ سليمان الزايدي، الذي أكد على متابعة الجمعية لهذه الجهود المتميزة بكل تقدير، متطلعة إلى المزيد من التحسين والتطوير لهذه الخدمات لإتاحة أداء هذه الشعيرة العظيمة للمسلمين المنتشرين في أصقاع الدنيا بكل يسر وسهولة.



أبرز التحسينات

• مشروع قطار الحرمين الذي عمل موسم هذا العام بكامل طاقته، ووفر على الحجاج مشقة السفر وحافظ على البيئة كوسيلة نقل صديقة للبيئة.

• تحويل مؤسسات الطوافة إلى شركات مساهمة سعيًا لتحسين وتطوير خدماتها.

• تشغيل وزارة الحج والعمرة للمسار الالكتروني لتسجيل الراغبين في أداء فريضة الحج من خارج المملكة، الذي خدم أكثر من مليون وثمانمئة ألف حاج.

• مبادرة طريق مكة والتي استفاد منها حجاج ماليزيا، إندونيسيا، باكستان، بنجلاديش، تونس.

• تشجيع الحكومة اللافت للنظر للشباب والشابات السعوديين المتطوعين للانضمام للعاملين في خدمة الحجاج عبر منافذ القدوم وفي الحرمين الشريفين.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store