Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مهمة معقدة للأهلي أمام الهلال في معقل «الرعب»

مهمة معقدة للأهلي أمام الهلال في معقل «الرعب»

A A
يدخل الهلال قمة اليوم مع نظيره الأهلي في إياب دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا، على استاد جامعة الملك سعود (محيط الرعب)، بأفضلية كبيرة، بعد الفوز العريض الذي حققه في الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة الثلاثاء الماضي بجدة.

فيما يرفض بعض الهلاليين الركون إلى هذا الفوز قبل مواجهة اليوم، مؤكدين أن كرة القدم ليس لها أمان، ويطالبون فريقهم بالفوز وتأكيد الصعود لثمن نهائي البطولة.

تأكد استمرار غياب محمد البريك ظهير أيمن الهلل عن المباراة، حيث مازال يخضع لبرنامج علاجي، للتعافي من تمزق الرباط الجانبي للركبة، ويحتاج إلى أكثر من أسبوعين حتى يكون جاهزًا للعودة للملاعب.

بينما فضل الروماني رازفان لوشيسكو عدم الدفع بسلمان الفرج، رغم جاهزيته البدنية والفنية، بعد تماثله للشفاء من الإصابة، التي أبعدته طويلًا على الملاعب، مفضلا الدفع به في أولى مباريات الفريق في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والمقررة يوم 23 أغسطس الجاري.

ويتوقع أن يحافظ رازفان على التشكيلة، التي بدأ بها مباراة الذهاب، في ظل الانسجام الذي بدا واضحًا عليها، كما سيحرص على اللعب بلاعبين اثنين في مركز الوسط المدافع، مع وجود الإيطالي جيوفينكو، ليقوم بدور همزة الوصل بين الوسط والهجوم مع منحه حرية الحركة خلف جوميز.

من جانبه اعتبر عبدالله البريك، مدير الفريق الهلالي، أن المباراة ستكون أكثر صعوبة بعد نتيجة مباراة الذهاب، وأن الأهلي يرمي بكل أوراقه.

ورفض البريك نغمة أن فريقه في وضعية أفضل بعد رباعية جدة، مؤكدًا أن الفوز هدف الهلاليين اليوم.

على الجهة المقابلة سيكون الكرواتي برانكو إيفانكزفيتش في وضع لا يحسد عليه قبل انطلاق قمة اليوم، بعد أن مني برباعية في أول مباراة رسمية له مع الأهلي، مما أثار موجات من الغضب الأهلاوي المبكر على الفريق، خاصة على مستوى خط الدفاع.

وطالبت الجماهير الأهلاوية عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، الأمير مشعل بن منصور بالتدخل السريع، والعمل بكل جهد لترميم الدفاع، عن طريق البحث عن مدافع على الوجه السرعة خلال الميركاتو الصيفي الحالي لتدعيم الدفاع.

يحتاج الأهلي للفوز بثلاثية نظيفة أو الفوز بفارق هدفين، شرط أن تكون النتيجة أكبر من 4 / 2، أو الفوز 4/2 ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي ومن ثم ضربات الترجيح.

ويدخل الأهلي مباراة اليوم وسط معاناة حقيقية للفريق على مستوى المدافعين، حيث تأكد غياب الظهير الأيمن سعيد المولد، الذي غادر ملعب مباراة الذهاب متأثرًا بإصابة في العضلة الخلفية، كما أن الشكوك تحوم حول مشاركة المدافع محمد آل فتيل، فضلًا عما يتردد في أوساط الأهلي حول عدم قناعة برانكو بالمدافع محمد الخبراني، والظهير الأيسر الجديد يزيد البكر، والذي تسبب بخطأ صريح فور مشاركته في الذهاب بأحد أهداف الهلال الأربعة. ولن تكون مهمة الأهلي بالسهولة بمكان، خاصة بعد الأداء غير المقنع للفريق في قمة الثلاثاء الماضي، خاصة على مستوى الدفاع، إن كان الفريق أدى مباراة هجومية على مستوى جيد، بوجد ديجانيني والسومة ومن خلفهم عبدالفتاح عسيري.

وارتكب برانكو خطأ كبيرًا بسحب عسيري في الشوط الثاني، مما أثر على قوة الفريق الهجومية، وكان الأولى على برانكو الدفع بنوح الموسى إلى جوار دي سوزا في منطقة الوسط المدافع، وفريقه متقدمًا بالنتيجة 2 / 1 لتخفيف العبء على دي سوزا، الذي بذل مجهودًا جبارًا لمواجهة وسط الهلال المتفوق مهاريًا وعدديًا من ناحية، ولدعم منطقة قلب الدفاع بالفريق، التي اتضح أنها ثغرة كبيرة في الدفاع الأهلاوي.

ويتوقع أن يجري برانكو تغييرات على مستوى خط الدفاع، لكنها لن تكون جذرية، لضيق الدائرة التي يختار منها اللاعبين، لذلك فهو مطالب بتطبيق أفكار وطرق لعب، لسد الثغرات الدفاعية، وألا تكون تكون على حساب الشق الهجومي للفريق، خاصة في مباراة مطالب فيها بتعويض خسارة عريضة بأربعة أهداف، إذا أراد انتزاع بطاقة التأهل من بين أنياب الهلال.

السد × الدحيل

وفي المباراة الثانية اليوم ولحساب إياب دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا، يدخل السد مباراته مع مواطنه الدحيل، بأفضلية التعادل 1/ 1 في مباراة الذهاب، التي أقيمت على ملعب الأخير، فضلا عن إقامة مواجهة اليوم على أرضه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store