Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

« المدينة » ترصد نجاح خطط الحشود لصلاة الجمعة من داخل مركز القيادة والسيطرة

« المدينة » ترصد نجاح خطط الحشود لصلاة الجمعة من داخل مركز القيادة والسيطرة

A A
نجحت قوات أمن الحج في مواجهة كثافة الحشود التي شهدها المسجد الحرام وخاصة أثناء صلاة الجمعة حيث بُذلت جهود كبيرة في إدارة الحشود البشرية لضيوف الرحمن كما بذلت رئاسة شؤون الحرمين كافة الخدمات بالمسجد الحرام وساحاته. وأدى أكثر من مليون ونصف مصلٍ صلاة الجمعة وسط منظومة متكاملة من الخدمات مع استمرار الكثافة البشرية لوجود حجاج بيت الله الحرام لتأدية طواف الإفاضة والوداع.

ورصدت «المدينة «من داخل مركز القيادة والسيطرة بالمسجد الحرام جهود إدارة المرور بإيقاف حركة المركبات بالمنطقة المركزية قبل صلاة الجمعة بأكثر من ساعة وربع وتفريغها للمشاة واستمرار ذلك حتى انخفاض مستوى الكثافة بعد صلاة الجمعة ومن ثم فتح الطرق أمام المركبات.

كما رصدت وجود رجال الأمن بكثافة بالمسجد الحرام وساحاته والتوسعة السعودية الثالثة بإشراف مدير الأمن العام الفريق أول خالد قرار الحربي وقائد قوات أمن الحج اللواء سعيد سالم القرني ونائب قائد قوات أمن الحج المشرف على المسجد الحرام وساحاته اللواء محمد وصل الأحمدي، حيث جرى العمل على إدارة الحشود واستقبال ضيوف الرحمن وتوجيههم لمواقع المصليات والحفاظ على أمنهم وسلامتهم.

وأوضح للمدينة قائد غرفة المراقبة التلفزيونية بقوات أمن الحج العقيد طارق أحمد الغبان بأنه عبر الكاميرات المنتشرة بالمسجد الحرام وساحاته والمنطقة المركزية لم يتم تسجيل أي حالة أمنية ولله الحمد مبيِّنًا أنه من خلال الرصد تم تنفيذ الخطط الأمنية الميدانية وفق ما تم إعداده مسبقًا، مؤكدًا أنه تمت المتابعة الميدانية عن كثب والعمل على رصد الملاحظات وتمريرها فوريًا للقيادات الميدانية لتلافيها، مبيِّنًا أن ضيوف الرحمن أدوا صلاة الجمعة وطواف الإفاضة والوداع بكل يسر وسهولة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store