Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

برامج لتأهيل معلمات «الطفولة المبكرة» بالطائف

No Image

A A
اعتمد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي اللجان التنفيذية لمشروع التطوير المهني لمعلمات وقائدات الطفولة المبكرة في رياض الأطفال والصفوف الأولية وكذلك الفرق التنفيذية الفرعية بمكاتب التعليم للمشروع ذاته والتي تضم 30 عضوة موزعة على مختلف مكاتب التعليم.

وتهدف اللجان التنفيذية إلى تدريب المعلمات وقائدات الطفولة المبكرة والمشرفات التربويات في رياض الأطفال والصفوف الأولية «المسار السريع» على مستوى المحافظة، وإعداد التقارير الدورية حول سير المشروع.

وأعدت إدارة التدريب والابتعاث للبنات برنامجًا تدريبيًا يسعى لتنمية قدرات معلمات وقائدات مدارس الطفولة المبكرة وفقًا لأفضل الممارسات والمعايير المعمول بها عالميًا بما يضمن تحسين نواتج التعليم. ويتكون البرنامج الذي سينفذ فترة الاستعداد والتهيئة للعام الدراسي الجديد من حقيبتين تدريبيتين هما التعلم بالاستقصاء في مرحلة الطفولة المبكرة ومهارات التعامل مع طلاب الصفوف الأولية.

يذكر أن عدد المدارس المعتمدة للطفولة المبكرة بالطائف 36 مدرسة والتي سيتم فيها إسناد رياض الأطفال مع الصفوف الأولية «أول، ثاني، ثالث ابتدائي» موزعة على محافظة الطائف والمحافظات التابعة لها تعليميًا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store