Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الحوثي يعيين "سفير" له في طهران

الحوثي يعيين "سفير" له في طهران

A A
أعلنت ميليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن تعيين "سفير للجمهورية اليمنية" في طهران، في خطوة اعتبرت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا أنها تشكّل "انتهاكا سافراً" للقوانين الدولية.

ونقلت قناة "المسيرة" المتحدثة باسم المتمردين عن بيان مساء السبت "صدور قرار جمهوري بتعيين إبراهيم محمد محمد الديلمي سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية اليمنية لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية". واستنكرت الحكومة اليمنية المعترف بها اعلان المتمردين الحوثيين. وكتبت في تغريدة أنّها "تعتبر الإعلان عن إقامة تبادل دبلوماسي بين نظام طهران ومليشيات الحوثي انتهاكا سافراً للقوانين والأعراف الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالأزمة اليمنية". ورأت أن "ذلك لم يكن مفاجئا، فهو ينقل العلاقة بين الطرفين من التنسيق وتلقى الدعم من تحت الطاولة إلى العلن".

وجاء الاعلان عن تعيين "سفير" في طهران بعدما عقد المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامئني مباحثات مع المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام الثلاثاء الماضي في طهران. وجدّد خامئني دعمه للمتمردين الحوثيين، واتهم خصوم طهران "بالتآمر". وقال في بيان صدر عقب المباحثات "أعلن دعمي للمجاهدين في اليمن".


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة