Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالعزيز شرقي

كلاسيكو آسيا الحقيقي

A A
لا أعتقد أن مباراة في بطولة آسيا، تعادل لقاءي الاتحاد والهلال، سواء فى جدة أو الرياض.

أولا أن المباراتين ستشهدان حضوراً جماهيرياً غير مسبوق، بعيدًا عن التذاكر المجانية وترجيات الحضور.

عندما يلعب الاتحاد والهلال فإن الذائقة الكروية عند جماهير الفريقين تكون في قمة حضورها لتستمتع بكرة لن تشاهدها إلا في مثل هذا الكلاسيكو.. أيضاً من الصعب أن ترجح فوز فريق على آخر!

بالنظرة المستعجلة نستطيع أن نقول الهلال أفضل نظرًا لاستقراريته في تشكيلته رغم وضوح تأثره بغياب البريك، لكن الاتحاد وهو الذي يعيد ترميم فريقه ما يزال في حالة شتات فكري في التشكيل وأسلوب اللعب..

في مباراتيه الأخيرتين حقق الفوز وهو الأهم، لكن الفريق ما يزال يقبل أهدافاً سهلة في مرماه.. أي أنه يلعب بدفاع غير متدرب جيدًا خاصة في الكرات العرضية إضافة الى حارس لا يعطي زملاءه الثقة!!

صحيح أن الاتحاد يحتاج داكوستا ولكن هذا سيكون على حساب واحد من أهم عناصره (رومارينهو أو ايميليانو أو فيلانوفا) حسب لائحة الاتحاد الآسيوي!

طبعًا خمينيز لا يجب أن يكون ضمن التشكيل، رغم ثقتي في أن سييرا لن يفرط فيه فهو صديقه قبل أن يكون لاعباً مقاطعاً للكرة منذ ست سنوات!!

المنطق أن يلعب الاتحاد برباعي دفاعه المعروف إذا انضم داكوستا وأن يرمي بثقله في وسط الملعب، بحيث يلعب بالمالكي والسميري وايميليانو كمحاور دفاعية أمامهما البيشي ورومارينهو.. مع الاعتماد على التمرير الرأسي بعيدًا عن التمريرات العرضية التي يرتاح لها الهلال، وربما يكون العبودي بديلاً للبيشي إذا استمر في أدائه البطيء.

شخصيًا لا أعتقد أن الحسم سيكون في جدة.. إذا تعامل مدرب الاتحاد بأفضل ما يمكن!!

إذا رأيت خومينيز في الملعب فتأكد أن سييرا لن يفرط فيه، وهنا لابد أن نسمع صوت الإدارة.

* مباراة النصر والسد القطري، لا أجد فيها صعوبة على النصر حيث هو الأفضل في كل شيء خاصة في ظل ارتقاء مستوى جوليانو وحمدالله ويضاف اليهما مرابط لو يتخلص من كثرة الاحتفاظ بالكرة.

أخشى ما أخشاه على النصر الثقة المفرطة ومنح السد فرصة الارتياح في وسط الملعب.

* قفلة: بين جماهير الاتحاد والهلال تحضر متعة التشجيع المثالى.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store