Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بالعربي الفصيح.. عميد المجد يستدرج العهد

بالعربي الفصيح.. عميد المجد يستدرج العهد

في افتتاح مباريات دور الـ32 لكأس محمد السادس للأندية الأبطال

A A
تبدأ اليوم الثلاثاء مباريات دور الـ32 من منافسات بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، بمباراتين، الأولى تجمع فريق الاتحاد بضيفه فريق العهد اللبناني وفي الثانية يلتقي الوصل الإماراتي بضيفه فريق الهلال السوداني والثانية.

يستضيف الاتحاد نظيره فريق العهد اللبناني في مباراة الذهاب بينهما التي ستقام على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، ويسعى كلا الفريقين إلى الظفر بنتيجة إيجابية وتسجيل انطلاقة ناجحة في أولى خطواتهما في منافسات البطولة.

وكان الجهاز الفني لفريق الاتحاد بقيادة سييرا قد حرم اللاعبين من الإجازة عقب فراغ الفريق من مهمته الآسيوية أمام ذوب آهن الإيراني يوم الاثنين الماضي.

وعاد الفريق إلى جدة قادما من قطر وواصل تدريباته على ملعبه بمقر النادي بشارع الصحافة.

واستقر سييرا إلى على ضم فيلانويفا ورومارينهو إلى مروان داكوستا وبيرجوفيتش وكريم الأحمدي، إضافة إلى الحارس البرازيلي جروهي لقائمة محترفي الفريق الأجانب، والتي تضم خمسة لاعبين، حسب لائحة البطولة.

ويعيش لاعبو الاتحاد حالة معنوية جيدة، خاصة بعد تأهل الاتحاد إلى دور الأربعة من دوري أبطال آسيا، عقب الفوز على ذوب آهن الإيراني ذهاباً وإياباً.

ويسعى الاتحاد إلى تحقيق انطلاقة قوية في بداية مبارياته في كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

ورغم أن الفوارق الفنية ترجح كفة الفريق الاتحادي، نظرا لعوامل كثيرة، غير أن الفريق اللبناني لن يكون صيداً سهلاً وسيسعى بكل قوة، لاستغلال أي فرصة.

في المباراة الثانية مدينة دبي الإماراتية وعلى استاد زعبيل، يستضيف فريق الوصل الإماراتي نظيره الهلال السوداني في ذهاب مباريات دور الـ32، ويسعى كلا الفريقين إلى تسجيل انطلاقة ناجحة في بداية مشوارهما العربي.

ويشارك في بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال التي تأتي امتداداً لبطولة كأس زايد، أندية، النجم الساحلي والترجي (تونس)، والشباب والاتحاد (السعودية)، وشباب الأردن (الأردن)، وشباب قسنطينة ومولودية الجزائر (الجزائر)، والاتحاد السكندري والإسماعيلي (مصر)، والوصل والجزيرة (الإمارات)، والهلال والمريخ (السودان)، والجيش (سوريا)، والمحرق (البحرين)، والشرطة والقوة الجوية (العراق)، وهلال القدس (فلسطين)، وظفار والنصر (عمان)، والعربي والسالمية والكويت (الكويت)، والنجمة والعهد (لبنان)، وأهلي بن غازي (ليبيا)، ونواذيبو (موريتانيا)، والوداد وأولمبيك أسفي والرجاء (المغرب)، بالإضافة إلى المتأهلان إلى دور الـ32 من التصفيات الأولية القائمة في المملكة المغربية بمشاركة أندية الزوراء العراقي وهورسيد الصومالي واتحاد طنجة المغربي والرفاع البحريني والبنزرتي التونسي وتليكوم الجيبوتي وفومبوني القمري وشبيبة الساورة الجزائري.

وتستمر منافسات بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال للموسم الرياضي الحالي 2019 / 2020 حتى أبريل من العام القادم، الذي سيشهد إقامة المباراة النهائية للبطولة في العاصمة المغربية الرباط.

يذكر أن فريق النجم الساحلي التونسي حقق اللقب العربي في الموسم الماضي 2018 / 2019، بعدما ظفر بكأس بطولة زايد للأندية الأبطال من أمام منافسه فريق الهلال السعودي بهدفين في مقابل هدف.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store