Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«فيلسوف الشعراء» في انطلاقة البرنامج الثقافي لعكاظ.. اليوم

«فيلسوف الشعراء» في انطلاقة البرنامج الثقافي لعكاظ.. اليوم

ندوات وأمسيات تجمع ما بين الأصالة والمعاصرة

A A
تطلق جامعة الطائف، اليوم، فعاليات البرنامج الثقافي لسوق عكاظ، في دورته الـ 13، الحافل بالعديد من الندوات الثقافية والفكرية والأدبية، والأمسيات الشعرية.

وقد تم الحرص على المزج ما بين التنوع والأصالة في اختيار الجلسات، لتجمع خلال أسبوع ما بين الأصالة والمعاصرة، والمواضيع الأدبية، الاجتماعية، الاقتصادية والإنسانية؛ ليكون سوق عكاظ للعام الثالث عشر على التوالي منبرًا إعلاميًّا ومقصدًا للمثقفين والعرب.

ويأتي تنظيم جامعة الطائف للبرنامج الثقافي لسوق عكاظ، تفعيلاً لشراكتها الاستراتيجية مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وإشرافها على البرنامج. وأوضح مدير مشروع سوق عكاظ بجامعة الطائف الدكتور سعود القرني، أن البرنامج الثقافي يعد من الركائز الرئيسة لسوق عكاظ سنويا، مؤكداً حرص الجامعة على تطوير البرنامج وتجديد موضوعاته وضيوفه مع كل إطلالة سنوية للسوق.

وبيّن الدكتور القرني أنه ستقام ضمن البرنامج الثقافي 11 ندوة وثلاث أمسيات شعرية، وعدد المشاركين فيها 72 مشارك ومشاركة من 14 دولة عربية وآسيوية، وسيستمر البرنامج أسبوعا كاملا، بواقع جلستين يوميا، في ساحة اللغة والثقافة.

هذا وتقام الساعة السابعة مساء اليوم، أولى ندوات البرنامج الثقافي، بندوة بعنوان: «فيلسوف الشعراء.. أبو العلاء المعري»، يشارك بها كل من: الدكتور نبيل الحيدري، الدكتورة كاميليا عبدالفتاح، الدكتور عبدالله الزهراني، الدكتورة بسمة عروس، ويدير الندوة طلال الثقفي.

وعند الساعة 08:45 تقام الفعالية الثانية، وهي أمسية شعرية، يشارك بها كل من الشعراء: الحبيب الأسود، إبراهيم الرواحي، راشد القثامي، تهاني الصبيح، ويدير الأمسية الدكتور عبدالرحمن الطلحي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store