Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حملة رقابة صحية مكثفة لـ60 يومًا بالجبيل

حملة رقابة صحية مكثفة لـ60 يومًا بالجبيل

A A
كشفت بلدية الجبيل بالمنطقة الشرقية عن إطلاق خطة لحملة الرقابة الصحية المكثفة "وقاية" والتي تستمر لمدة ستين يوما.

واعتمد رئيس البلدية المهندس نايف بن فيصل الدويش خطة الحملة الرقابية الشاملة التي أعدتها البلدية استعدادًا لاستقبال العام الجديد، المعتمدة على الخطط والبرامج الرقابية على المحلات المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة، بالإضافة إلى جولاتها على محلات المواد الغذائية والمطاعم وصوالين الحلاقة، ضمن الأعمال المستمرة، للتأكد من الحالة الصحية للعاملين بالمنشآت الصحية واستيفائهم شروط الصحة العامة وللتأكد من سلامة المعروضات من المواد الغذائية وطرق تداولها وحفظها وطهيها وتحضيرها.

من جهة أخرى قال المهندس نايف الدويش: إن البلدية نفذت خلال ذي القعدة وذي الحجة الماضيين 1721 جولة تفتيشية نتج عنها رصد 510 مخالفات وتوجيه 381 إنذارًا، وإتلاف أكثر من 754 كلغم من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وتأهيل عدد من المنشآت الصحية، وإغلاق أكثر من 88 منشأة مخالفة.

وأكد حرص البلدية على صحة وسلامة الأغذية من خلال الجولات التفتيشية التي يقوم بها المراقبون ميدانيا مشددا على تطبيق الإجراءات النظامية بحق من تثبت مخالفته وأن صحة المواطنين والمقيمين لن يتم التهاون فيها مشيرا إلى متابعة البلدية المستمرة وسعيها الدائم للحفاظ على صحة المواطن والمقيم.

ودعا الدويش المواطنين والمستهلكين إلى دعم الحملة ومساندتها وذلك بالإبلاغ الفوري عن أي مخالفات صحية من خلال مركز 940 لتباشر الجهات المختصة مسؤوليتها بهذا الشأن.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store