Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اشتراك اختيارى في نظام التأمينات أثناء صرف تعويض البطالة

اشتراك اختيارى في نظام التأمينات أثناء صرف تعويض البطالة

A A
أكدت مؤسسة التأمينات الاجتماعية إمكانية اشتراك المستفيد من ساند «تعويض البطالة» في نظام الاشتراك الاختياري بنظام التأمينات خلال مدة الصرف، التي تبلغ 12 شهرا متصلة أو متقطعة عن كل مرة من مرات الاشتراك.. ويصرف تعويض ساند بشرط أن يكون الاستبعاد عن العمل لأسباب خارجة عن إرادة الموظف، ويصرف التعويض بواقع نسبة 60% من أول 3 أشهر، و50% من الشهور التسعة الأخرى من العام الأخير الذي قضاه الموظف في العمل، وتبلغ نسبة تعويض البطالة التي تدفع للتأمينات 2% مناصفة بين صاحب العمل والموظف، وتفاقمت الشكاوى - مؤخرًا من الفصل التعسفي في العمل بسبب التعديلات في نظام العمل، وسط مطالبات بأهمية تعديل المادة 77 أو وضع ضوابط مشددة للفصل من بينها ضرورة ابلاغ مكتب العمل، واستيفاء كل الخطوات قبل الإقدام على الفصل.

وكانت التأمينات الاجتماعية أعلنت - مؤخرًا عن تعديل المادة 38 من النظام لتؤكد على المساواة بين الرجل والمرأة فى سن التقاعد عند سن الستين، وجاءت هذه الخطوة من أجل دعم الحضور النسائي في سوق العمل في ظل إقدام أصحاب الأعمال على استبعاد النساء عند الوصول إلى سن الخامسة والخمسين، كما أطلقت التامينات مهلة من أجل توثيق عقود العمالة إلكترونيًا.

مشيرة إلى أن عدم التسجيل في التأمينات يعد مخالفة تستوجب الغرامة، ودعت المؤسسة حديثي التخرج إلى الانضمام لفريق العمل بالمؤسسة من خلال برنامج النخبة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store