Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ريادة الأعمال أصبحت «ثقافة عالمية»

ريادة الأعمال أصبحت «ثقافة عالمية»

A A
أكد خبراء واختصاصيون أن ريادة الأعمال أصبحت اليوم ثقافة في العالم كله، وبات تأثيرها قويًا على المؤشرات الاقتصادية للدول؛ إذ تسعى الحكومات من خلال نشر هذه الثقافة ودعمها إلى تطوير سوق العمل، وخلق بيئة عمل قابلة للتحديات، في ظل مفهوم ريادة الأعمال.

جاء ذلك خلال ندوة «ريادة الأعمال.. واقع وتحديات»، التي نظمتها جامعة الطائف مساء أمس الأول في ساحة اللغة والثقافة، ضمن البرنامج الثقافي لسوق عكاظ، وأدارها الدكتور خالد الجازي.

وأكدت المديرة العامة لمركز بابسون العالمي لريادة الأعمال، أمل دخان، على وجود العديد من الفرص لرواد الأعمال في المملكة في ظل رؤية المملكة ٢٠٣٠، فيما أشار مدير عام الإدارة الإستراتيجية بمكتب تحقيق الرؤية بوزارة التعليم الدكتور علي الألمعي، إلى أن للجامعات دور ريادي في المشروعات الريادية، ويأتي ذلك من دور تنظيمي في وزارة التعليم في بناء ودعم وتعزيز ثقافة وشغف ريادة الأعمال. وبدوره، أكد مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري للإبداع والتدريب رئيس مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال (تيك) الدكتور حسام عثمان، أن المنطقة العربية تشهد تطورًا إيجابيًا في ريادة الأعمال، ونجد في مقدمة هذا التميز المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر والأردن. أما مستشار التسويق والمسؤولية الاجتماعية المهندس حسام القرشي، فقال في مداخلته: إذا أردنا أن تكون ريادة الأعمال جزءًا فعالًا من الاقتصاديات الوطنية، ومحركات التحول من اقتصاد نفطي إلى غير نفطي، فيجب تسهيل إجراءات بدء وتأسيس الشركات الناشئة ومساعدتها في مخرجاتها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store